No Script

ناغلسمان يقترب من العودة... إلى بايرن ميونيخ

يوليان ناغلسمان
يوليان ناغلسمان
تصغير
تكبير

اقترب نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم من استعادة مدربه السابق يوليان ناغلسمان المدرب الراهن للمنتخب الألماني، بعد إجراء اتصالات معه من أجل إقناعه بالعودة إلى تدريب النادي البافاري بعد انتهاء كأس أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل.

ويُجري المديران الرياضيان في النادي البافاري ماكس إيبرل وكريستوف فرويند محادثات ومفاوضات ملموسة مع وكلاء المدرب الشاب، وقد وصلت المحادثات إلى مراحل متقدّمة في ظل تردّد ناغسلمان لمواصلة تدريب المنتخبات.

وعرض بايرن ميونيخ عقداً لمدة 3 إلى 4 سنوات لتصحيح الخطأ الذي اقترفه بإقالة ناغلسمان منتصف الموسم الماضي، لكن المدرب لم يعط موافقته النهائية بعد، ربما لحين التعرّف على معطيات العقد المُقدم من الاتحاد الألماني.

في الوقت نفسه، يأمل الاتحاد الألماني في تمديد عقد ناغلسمان حتى عام 2026 لقيادته في تصفيات ونهائيات كأس العالم في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وحتى الآن لم يقبل ناغلسمان أو يرفض أيّ عرض كذلك.

وصَدَمَ «بايرن» الجميع بإقالة ناغلسمان في مارس 2023 بعبارة «الثلاثية في خطر»، لكن بديل ناغلسمان، توماس توخل لم يوفق في مسيرته، وواجه ويلات الحروب أمام بوروسيا دورتموند لخطف لقب الـ«بوندسليغا» في الرمق الأخير من الموسم قبل توديعه دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الإنكليزي.

وفي حلول نهاية الموسم الماضي كان اثنان من كبار أعضاء مجلس الإدارة خارج النادي وهما الرئيس التنفيذي أوليفر كان والمدير الرياضي البوسني حسن صالح حميديتش.

الآن توخل في طريقه للخروج، ويبدو أن ناغلسمان قد يكون في طريق عودته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي