No Script

ينطلق في العاصمة العُمانية اليوم

الغريب يترأس وفد الكويت في منتدى «مكافحة الاتجار»

الغريب متوسطاً الوفد المشارك في المنتدى
الغريب متوسطاً الوفد المشارك في المنتدى
تصغير
تكبير

تُشارك دولة الكويت في الدورة الخامسة لمنتدى الشرق الأوسط لمكافحة الاتجار بالأشخاص المُعنون «مكافحة الاتجار بالبشر عبر تشريعات وإجراءات العمل»، والمقرر عقده في العاصمة العمانية مسقط، اليوم.

ويرأس وفد الكويت وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس اللجنة الوطنية الدائمة بتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، المستشار فيصل الغريب.

ويهدف المنتدى إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال مكافحة الإتجار من منظور دول الشرق الأوسط المراعي لطبيعتها الديموغرافية والاقتصادية والقانونية، كما يهدف إلى خلق رؤية موحدة لمكافحة جريمة الاتجار بالأشخاص على نحو يتماشى مع التطورات والأساليب الإجرامية، بما يضمن استدامة وفعالية مكافحتها، وتعزيز وتنمية قدرات العاملين في مجال مكافحة الاتجار، ومساعدة الضحايا.

وتعمل اللجنة الوطنية في الكويت، على تنفيذ إستراتيجية مكافحة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، والتي أقرّها مجلس الوزراء بقراره رقم 2018/261. وأصدرت اللجنة في العام 2019 نظام الإحالة الوطنية، والمتضمن مراحل عدة في التعرّف على الضحايا، والبلاغات والحماية والمساعدة وإعادة الإدماج.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي