No Script

من 7 صباحاً إلى الـ 6.45 مساءً... اعتباراً من 22 الجاري

«المركزي» يمدّد للبنوك مواعيد تنفيذ التحويلات المالية... ساعة إضافية

تصغير
تكبير

مدّد بنك الكويت المركزي، للمرة الرابعة، ساعات عمل نظام الكويت الآلي لتسوية المدفوعات بين المشاركين (كاسب) ساعةً إضافية بنهاية يوم العمل، وذلك اعتباراً من 22 الجاري.

وذكر «المركزي» في قرار موجه لجميع البنوك المحلية، أن التمديد سيتيح للعملاء تنفيذ التحويلات المالية عبر القنوات المصرفية الإلكترونية من 7 صباحاً إلى 6.45 مساءً.

وبيّن أن الهدف من القرار تعزيز جودة الخدمات المالية وتلبية احتيجات الشرائح المتعددة من العملاء، وخدمة جميع قطاعات الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن تمديد ساعات العمل بنظام «كاسب» يتيح إجراء مزيد من التحويلات بين البنوك، ما ينعكس إيجاباً على المعاملات المالية لعملاء القطاع المصرفي، ويسهم كذلك في زيادة عدد الشيكات المقبولة والمودعة في حسابات العملاء في يوم تقديمها ذاته.

وكان التمديد الأول في 8 مايو الماضي، حيث تمت زيادة ساعات عمل النظام من 2.15 مساءً حتى 3.15 مساءً، فيما جاء التمديد الثاني في 4 سبتمبر الماضي لتكون ساعات عمل النظام حتى الـ4.15 مساءً.

وجاء قرار التمديد الثالث في ديسمبر الماضي لتكون ساعات عمل «كاسب» حتى 5.15 مساء، علماً بأن نظام الكويت للمقاصة الإلكترونية للشيكات يبدأ من 8 صباحاً حتى 3.30 مساءً.

وأقر «المركزي» في 20 فبراير الماضي تمديد ساعة إضافية ليتيح لعملاء البنوك المحلية تنفيذ التحويلات المالية عبر القنوات المصرفية الالكترونية حتى 5:45 مساءً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي