No Script

تصميم جديد داخلياً وخارجياً للسيارة مع خيارات متعددة من الخصائص والتقنيات

مركز بورشه الشويخ يكشف الستار عن «باناميرا 2024»

تصغير
تكبير

- هاني مرعي: السيارة تجسّد الابتكار والفخامة وتمزج بين الأداء الرياضي والراحة الفاخرة
- للمرة الأولى تتمتّع سيارة بورشه بهيكل مبتكر مع تحكم نشط كخيار لجميع الطرازات الهجينة
- هذا الطراز يمثل روحاً رياضية عثرت على جسد السيارة الصحيح فتلبست به لتلائم الحياة العملية والشخصية

أعادت بورشه باناميرا، السيارة الرياضية ذات الأربعة مقاعد، تعريف فئة السيارات التنفيذية، التي تلائم الحياة العملية والشخصية، منذ انطلاقتها، وها هي الآن تلفت الأنظار بشكل أكبر مع طرح جيلها الثالث في مركز بورشه الكويت، شركة بهبهاني للسيارات، العلامة التجارية الرائدة في مجال السيارات.

وشهد حفل الإطلاق الحصري الذي استضافه مركز «بورشه» الشويخ في منشآته المتطوّرة حضوراً لافتاً، حيث سُلّطت الأضواء على طرازين من «باناميرا» الجديدة مع تصميم داخلي وخارجي جديد، إلى جانب خيارات متعددة من الخصائص والتقنيات.

وشكل هذا الإطلاق نقطة محورية في عالم التميّز في مجال السيارات، حيث أظهرت «بورشه» التزامها بالابتكار والأداء، كما تم تصميم القاعة بأجواء فاخرة ولمسات راقية، ما يضفي أجواءً من الفخامة والرقي، تكملها تكنولوجيا العرض الحديثة التي تعرض أحدث الابتكارات في تصميم وهندسة السيارات.

وتحت شعار «اختر بجرأة»، كشف مركز بورشه الشويخ الستار عن «باناميرا» باللون الرمادي البركاني و «باناميرا» باللون «كاريرا» الأبيض الخاص بـ «بورشه»، والمجهزين بتحسينات وتطويرات جذرية تؤكد أكثر من أي وقت مضى على جرأة «باناميرا»، في التركيز على الأداء الرياضي بمنظوره العملي.

ميزات جديدة

ولإبراز هذه السمات والميزات الجديدة لـ «باناميرا 2024»، نظّم مركز بورشه الشويخ عرضاً حصرياً للسيارتين، في أمسية استثنائية وفاخرة، بأجواء من العزف الحي على آلة الساكسفون، طوال الأمسية.

كما تميّز حفل إطلاق «باناميرا 2024» أيضاً بفقرة استمتع فيها الجمهور باستعراض تفاعلي لعازفة كمان، حيث تفاعلت الشاشة الخلفية من ورائها مع حركاتها على آلتها الموسيقية، برسومات تشكيلية فنية وإبداعية، إلى جانب فقرة لفنان تشكيلي شارك موهبته في الفن التعبيري للأشخاص بأدوات مبتكرة.

أداء رياضي

وتعليقاً على نجاح الحدث، أعرب مدير عام مركز بورشه الكويت، هاني مرعي، عن سعادته بهذا الإطلاق الكبير، قائلاً: «الليلة، نقدم لكم سيارة باناميرا الجديدة، التي تجسد الابتكار والفخامة في أبهى صورها. تمزج هذه السيارة الرياضية الفاخرة بسلاسة بين أفضل ما في العالمين: الأداء الرياضي والراحة الفاخرة. كان الترقب المحيط بإطلاق باناميرا الجديدة هائلاً. يتميز الطراز المعاد تصميمه بالدقة والحدة والحداثة بشكل لم يسبق له مثيل، ويجسد اندماج ناجح بين القيم التقليدية مع التصميم التطلعي».

وأضاف: «لأول مرة، تتمتّع سيارة بورشه بهيكل مبتكر مع تحكم نشط - كخيار لجميع الطرازات الهجينة. نحن نسميها Porsche Active) Ride). الأمر الذي يتيح مستوى جديداً تماماً ونطاقاً حديثاً يجمع بين الأداء والراحة، مع ديناميكية ذكية على الطرق المتعرجة، بينما تكون سلسة بين الطرق الأساسية في المدينة والطرق السريعة. مركبة من أجل جمهور سيارات الصالون في المقام الأول. روح رياضية وعثرت على جسد السيارة الصحيح فتلبست به. تلائم الحياة العملية والشخصية. إنها جسارة الأداء كامنة في الآلة المناسبة».

ومع استعراض أهم مواصفات ومميّزات السيارتين، تم التركيز بشدة على أنظمة القيادة القوية والفعالة، إلى جانب مقومات المتانة وقدرة التحمل وإمكانات السرعة، كما تعرف الحضور على سلسلة الخيارات التي تقدمها كل سيارة على حدة، لتقدم تجربة شخصية ومخصصة لعميل بورشه مع سيارته من طراز «باناميرا».

رائدة سيارات الصالون

اجتمعت كل أنظار الجمهور لمشاهدة رائدة سيارات الصالون الرياضية عن قرب، وهي تتجسد بلوني الرمادي البركاني واللون كاريرا الأبيض من «بورشه». كما استمتع الضيوف أيضاً بتجربة داخلية للسيارة، إذ تمكن عدد منهم من استكشاف المساحة الداخلية ومقصورة السيارة، مع تجربة حية لأنظمة المساعدة للسائق والتصميم الداخلي الذي تم إعادة تصميمه بشكل أساسي لتعزيز تجربة القيادة.

وتميزت كل سيارة عن الأخرى على مسرح العرض بلونها الخارجي ومواصفاتها الداخلية بخيارات مخصصة، حيث جاءت «باناميرا» باللون الرمادي البركاني المعروضة خلال الحدث بداخلية جلدية ثنائية اللون باللونين الأسود والأحمرالداكن، والجلد الناعم المصقول، مع عجلات باناميرا سبورت ديزاين بقياس 21 بوصة.

بالمقابل، جذبت «باناميرا» باللون كاريرا الأبيض الانتباه بداخلية جلدية ثنائية اللون باللونين الأزرق الليلي الداكن وبيج الكاكاو، والجلد الناعم المصقول، كما زودت بعجلات 911 تيربو ديزاين بقياس 21 بوصة.

وأبرزت قدرة «باناميرا» على تلبية اختيارات العملاء المتنوعة على اختلافها، بفضل مجموعة الإضافات الواسعة واللمسات الشخصية المتاحة لهذه السيارة ضمن برنامج «Porsche Exclusive Manufaktur».

تجربة قيادة 360 متكاملة الأركان

تم خلال الحفل استعراض بعض الخيارات الأخرى التي أتت بها السيارتين من جيل «باناميرا» الجديد، ليتطلع عليها الجمهور، منها خيار بورشه 1+4، وهو خيار يزود ثلاثة مقاعد خلفية، بتصميم فردي ينسجم مع طابع السيارة، وتكون النتيجة ترتيباً للمقاعد على نسق 2+1 في الخلف، ما يُوفّر لـ «بورشه» الجديدة عدد مقاعد 4+1.

وأكد مركز بورشه الشويخ أن هذه السيارة الرياضية ذات الأبواب الأربعة تمنح قيادة سيارة بورشه رياضية بجميع مواصفات سيارة صالون فخمة مع أداء رياضي، وبفضل تقنيات المقصورة الداخلية المتطورة مع المساحات الشاسعة، وأنظمة المساعدة الشاملة، والشبكات الرقمية التكاملية تضمن فرصاً أكبر للاستمتاع بتجربة قيادة 360 متكاملة الأركان.

وبيّن أنه يمكن لمن يرغب في الاطلاع على هذا التحفة الهندسية عن قرب وتجربتها، زيارة صالة عرض مركز بورشه الكويت أو مركز بورشه الشويخ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي