No Script

فنانة ترفض فتح جناح إسرائيل في بينالي البندقية احتجاجاً على الحرب

تصغير
تكبير

قالت الفنانة التي تم اختيارها لتمثيل إسرائيل في معرض بينالي البندقية للفنون، اليوم الثلاثاء، إنها ترفض فتح الجناح الإسرائيلي حتى يتم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في غزة.

وكتبت روث باتير في بيان على إنستغرام «أشعر أن وقت الفن قد ضاع»، موضحة سبب قرارها هي وزميلين قائمين على الجناح بعدم فتحه.

ووقع ما يقرب من تسعة آلاف شخص، من بينهم فنانون ومديرو متاحف، على نداء عبر الإنترنت في فبراير يدعو إلى استبعاد إسرائيل ويتهمها بارتكاب إبادة جماعية في غزة خلال حربها.

وترفض إسرائيل أي اتهام بارتكاب إبادة جماعية، ورفض منظمو البينالي والحكومة الإيطالية النداء قائلين إن من الضروري منح إسرائيل مساحة في المعرض.

والبينالي، الذي يطلق عليه اسم «أولمبياد عالم الفن»، أحد الفعاليات الرئيسية للفنون في العالم. ومن المقرر أن يستضيف المعرض هذا العام والذي يحمل عنوان (الأجانب في كل مكان) أجنحة من 90 دولة في الفترة من 20 أبريل نيسان إلى 24 نوفمبر.

وكتبت باتير أنها تعارض المقاطعة الثقافية، لكنها أضافت «أفضل أن أدعم أولئك الذين أقف معهم في صرختهم، أوقفوا إطلاق النار الآن، أعيدوا الرهائن. لم نعد قادرين على تحمل ذلك».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي