No Script

يتقدّمها تحسين معيشة المواطنين واختيار وزراء أكفاء واستكمال الإصلاحات

خريطة طريق نيابية للتعاون مع العبدالله

تصغير
تكبير

رسم النواب خريطة طريق التعاون مع الحكومة المقبلة بتحديد الأولويات المطلوبة منها، وفي مقدمتها ملف تحسين المعيشة للمواطنين واختيار وزراء أكفاء.

وفور صدور الأمر الأميري بتعيين الشيخ أحمد العبدالله رئيساً لمجلس الوزراء، شدّد النواب على ضرورة تقديم الحكومة برنامج عمل واقعياً يلبي متطلبات الإصلاح ومعالجة الملفات المطلوبة.

وأعرب النائب صالح عاشور عن التطلع إلى أن تضم التشكيلة الحكومية وزراء أكفاء قادرين على إدارة البلد في المرحلة القادمة، ووضع احتياجات المواطنين ورفع مستوى معيشتهم أولى أولوياتهم.

ووجه النائب بدر نشمي رسالة للرئيس، قال فيها «الشيخ أحمد العبدلله، التعاون والإنجاز ومصلحة المواطنين وتحسين معيشتهم، ستحدد مدى التعاون من عدمه، والسعيد من اتّعظ بغيره»، فيما اعتبر النائب مهلهل المضف أن «استحضار شخصيات من الماضي فشلت في المناصب الوزارية، لتترأس حكومة لا يحقق تصحيح مسار المشهد السياسي».

وقال النائب فايز الجمهور إن «معيار وعربون التعاون بين المجلس والحكومة، هو تحسين المستوى المعيشي للمواطنين واختيار وزراء أكفاء يحسنون القيام بمسؤولياتهم».

من جهتها، قالت النائبة الدكتورة جنان بوشهري إن أمام الشيخ أحمد العبدالله الفترة الكافية للعمل على اختيار وزراء أكفاء مؤمنين بالدستور فعلاً لا قولاً، قادرين على حمل المسؤولية السياسية، ومدركين لجسامة الملفات العالقة والمتعطلة».

من جانبه، شدد النائب متعب الجلال على أن «المطلوب منا جميعاً التعاون من أجل الإنجاز، وعلى رئيس الوزراء اختيار وزراء تكنوقراط لا محاصصة، قادرين على تحقيق آمال الشعب الكويتي ووضع تحسين معيشته نصب أعينهم».

ودعا النائب الدكتور بدر الملا الشيخ أحمد العبدالله إلى «التركيز على سلامة الاختيار لفريقه الوزاري، والإتيان ببرنامج واقعي يرتكز على أمرين مكافحة الفساد واستدامة المالية العامة وتحسين معيشة المواطن».

بدوره، اعتبر النائب أنور الفكر أن أمام رئيس الوزراء الجديد ملفين لا يحتملان التسويف أو التأخير أو المماطلة، هما تحسين معيشة الناس، وحماية الهوية الوطنية ببسط سُلطة القضاء على شؤون الجنسية.

وأكد النائب محمد الرقيب أن «مسطرتنا التعاون لمصلحة الوطن والمواطن، باكورتها اختيار وزراء أكفاء، ثم إقرار قوانين تحسين معيشة المواطنين واستكمال الإصلاحات التشريعية والسياسية».

من جهته، قال النائب بدر سيار «لم نتقدم لتمثيل الأمة إلّا من أجل التعاون وخدمة الوطن والمواطن، ولكن إذا كانت الحكومة تفكر في استخدام ملف تحسين المعيشة كمادة للمساومة، من خلال زيادة أسعار البنزين، فأهلاً وسهلاً بالمواجهة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي