No Script

في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا

العين - الهلال... قمّة خليجية

من تدريب الهلال الأخير
من تدريب الهلال الأخير
تصغير
تكبير

يلتقي العين الإماراتي بطل 2003 وضيفه الهلال السعودي الأكثر تتويجاً بأربعة ألقاب اليوم في قمة خليجية مرتقبة في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم وهما على طرفي نقيض.

ولم يعرف العين طعم الفوز في آخر 4 مباريات في كل المسابقات (هزيمتان وتعادلان)، في الوقت الذي تابع الهلال سلسلة انتصاراته الأطول في تاريخ كرة القدم بالوصول إلى الفوز الرقم 34 توالياً في جميع المسابقات.

ويأمل الفريق الاماراتي ان يضم الهلال الى قائمة ضحاياه من الأندية السعودية في النسخة الحالية، بعدما فاز على الفيحاء ذهابا 4-1 وايابا 3-2 في دور المجموعات، قبل تخطي النصر.

وعاد العين بقوة إلى البطولة الآسيوية هذا الموسم بعد غياب نسختين تواليا، وتأهل الى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2016 على حساب النصر بعد فوزه عليه ذهابا 1-صفر ثم ايابا بركلات الترجيح 3-1 بعد خسارته في الوقتين الاصلي والاضافي 3-4 لكنه عانى العين من تراجع في مستواه حيث لم يفز سوى مرة واحدة خلال خمس مباريات خاضها منذ 11 مارس، وودع كأس الإمارات بعد خسارة مفاجئة أمام الاتحاد كلباء.

وكشف مدربه الارجنتيني هرنان كريسبو ان المهاجم المغربي سفيان رحيمي الذي غاب أمام الجزيرة بسبب الإصابة «سيكون جاهزاً لمباراة اليوم.

وكان رحيمي أحد نجوم مباراتي ربع النهائي أمام النصر بتسجيله ثلاثة أهداف، ليشارك الصربي الكسندر ميتروفيتش (الهلال) والبرازيلي كريزان دا كروز (شاندونغ تايشان الصيني) صدارة الهدافين برصيد 8 أهداف.

وسيشكل رحيمي والباراغوياني اليخاندرو روميرو «كاكو» ثلاثي خط الهجوم مع العائد التوغولي كودجو لابا والذي غاب عن المباراتين الأخيرتين قارياً بسبب الإصابة.

من جهته، يمر الهلال بحالة فنية رائعة وضعته في صدارة الدوري السعودي بفارق 12 نقطة عن غريمه النصر، كما أحرز الخميس لقب الكأس السوبر في أبوظبي بعد فوزه الكبير على الاتحاد في النهائي 4-1، بينها ثنائية للبرازيلي مالكوم دي اوليفيرا.

ولم يتأثر الهلال بغياب ميتروفيتش بسبب الإصابة التي ستبعده أيضاً عن مباراة العين، وقام مالكوم بمهمة تسجيل الأهداف، بينها ثلاثة في آخر مباراتين في الدوري السعودي ومثلها في الكأس السوبر.

ويأمل مدربه البرتغالي جورجي جيزوس استثمار النشوة التي يعيشها فريقه من أجل قيادته الى لقب خامس في المسابقة التي يشهد دورها نصف النهائي مواجهة كورية جنوبية - يابانية في منطقة الشرق بين أولسان هيونداي ويوكوهاما أف سي مارينوس اللذين يلتقيان غداً الأربعاء ذهاباً على أرض الأول.

وخاض الهلال نصف نهائي الموسم الماضي عندما أمطر شباك الدحيل القطري بسباعية نظيفة قبل أن يخسر النهائي ضد اوراوا ريد دايموندز الياباني بتعادله 1-1 في المباراة الاولى ثم الخسارة بهدف نظيف في المباراة الثانية.

في حين كان آخر ظهور للعين في نصف نهائي عام 2016 عندها واجه الجيش القطري وتغلب عليه بنتيجة 3-1 ذهاباً وتعادلا إياباً 2-2، ليتأهل إلى المباراة النهائية حيث خسر أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 3-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي