No Script

مجلس الحرب الإسرائيلي يجتمع لاتخاذ قرار في شأن أي رد على الهجوم الإيراني

تصغير
تكبير

يجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الساعة (11:00 بتوقيت غرينتش)، من اليوم الاثنين، مع مجلس وزراء الحرب الذي خوله الوزراء الآخرون لاتخاذ قرار في شأن أي رد على الهجوم الإيراني.

وقال مصدر لرويترز، إن مجلس وزراء الحرب، الذي يضم نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ووزير الدفاع السابق، بيني غانتس وعددا من المراقبين، كان قد اجتمع، مساء أمس الأحد.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بيان إن مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي اجتمع، الأحد، لعدة ساعات وناقش عدة خيارات للرد.

وكشف مسؤول إسرائيلي مطلع على تفاصيل الاجتماع لموقع «أكسيوس»، أنه لم يتم اتخاذ أي قرار وسيتم إجراء المزيد من المناقشات في الأيام المقبلة.

وتوالت الدعوات الغربية لإسرائيل بعدم الرد على الهجوم الإيراني، وقال ثلاثة مسؤولين أميركيين، إن إدارة بايدن تواصل حث إسرائيل، سرا وعلنا، على عدم التسرع في الرد على طهران، حسبما نقله موقع «أكسيوس».

كما أعلنت واشنطن، الأحد، إنها لن تشارك في أي رد إسرائيلي محتمل على إيران بعد الهجوم الجوي لطهران على إسرائيل، وقد حضّ الرئيس الأميركي جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على «التفكير مليا» في مخاطر أي تصعيد.وطالبت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الاثنين، إسرائيل بإعمال الديبلوماسية الآن للاحتفاظ «بالانتصار الدفاعي» الذي حققته خلال الهجوم الإيراني، مشيرة إلى أن على جميع الأطراف العمل على منع تصاعد الصراع في المنطقة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي