No Script

مصدر أمني لـ«الراي»: سنزيد ساعات العمل ولا حاجة لزيادة المراكز

«البيومترية»... 2 مليون أنجزوها و400 ألف على الطريق

تصغير
تكبير

تواصل وزارة الداخلية جهودها لإنهاء إجراء «البصمة البيومترية» لجميع المواطنين والمقيمين قبل نهاية المهلة المحدّدة، فيما أكد مصدر أمني مطلع لـ«الراي» أنه «لا حاجة للتوسع في المراكز المخصصة لأخذ البصمة، وأن المراكز المتوافرة حالياً كافية وتستوعب جميع الأعداد»، كاشفاً أن الوزارة «انتهت من أخذ البصمة من نحو 2 مليون مواطن ومقيم، والعدد المتبقي يصل إلى نحو 400 ألف».

وأكد أن الوزارة «تعمل على تسهيل وتسريع الإجراءات عن طريق زيادة ساعات العمل من دون الحاجة إلى فتح مراكز إضافية»، مشيراً إلى أن «الوزارة ملتزمة بالخطة التي وضعتها حسب الوقت والتاريخ المحددين للانتهاء من أخذ البصمة البيومترية من جميع المواطنين والمقيمين في البلاد»، في إشارة إلى مهلة الثلاثة أشهر التي بدأت في مارس الماضي وتنتهي بنهاية مايو المقبل.

وبشأن الخلل الذي ظهر في الأيام القليلة الماضية بخصوص عدم توافر خدمة حجز المواعيد عبر تطبيق «سهل»، أوضح المصدر أنه لا يوجد أي خلل وإنما تم خلال عطلة العيد تحسين بعض الإجراءات الإضافية بالتعاون مع إدارة نُظم المعلومات.

العامل المنزلي يحجز بنفسه

أفاد المصدر الأمني بأنه في ما يتعلّق بحجز مواعيد العمالة المنزلية، فإنه يجب على العامل المنزلي القيام بحجز موعده بنفسه عن طريق تطبيق «هويتي» أو تطبيق «سهل» من دون الحاجة للكفيل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي