No Script

بدأت صيانة محطات تحويل رئيسية في بعض المناطق

«الكهرباء» تحصّل 400 مليون دينار من فواتير الكهرباء والم

وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء
تصغير
تكبير

توقعت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، أن تتجاوز تحصيلات الوزارة عن السنة المالية 2023 - 2024 المنتهية، 500 مليون دينار، مشيرة إلى تحصيل الوزارة ما يقرب من 400 مليون دينار خلال الأشهر الـ10 الفائتة، من ضمنها 70 مليوناً تم تحصيلها خلال شهر يناير.

وبيّنت المصادر أن الإيرادات التي حققتها الوزارة تتمثل في قيمة بيع خدمتي الكهرباء والماء للعملاء، خلال سنة مالية، مرجعة ارتفاع معدلات التحصيل إلى ربط أنظمة دفع الوزارة مع وزارة الداخلية وربط السفر للوافدين بدفع ما عليهم من مستحقات للوزارة، وكذلك وجود أكثر من 20 خدمة إلكترونية وفرها قطاع شؤون العملاء والتوسع في إنشاء مكاتب شؤون العملاء في المناطق لاسيما النائية منها.

من جهة أخرى، أعلنت الوزارة عن بدء أعمال الصيانة لبعض محطات التحويل الثانوية في المحافظات الست، اعتباراً من أمس السبت، وحتى السبت المقبل، ما سيترتب عليه قطع التيار الكهربائي عن المناطق التي تغذيها المحطات الخاضعة للصيانة من الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً.

وذكرت الوزارة أن «الصيانة ستتم في مناطق بيان والعاصمة والعارضية وصباح السالم والقصور والمهبولة والجهراء والنزهة والاندلس وجابر العلي والمسايل، إضافة إلى بعض المناطق الأخرى». ولفتت إلى أن مدة الصيانة قابلة للزيادة أو النقصان وفقاً لطبيعة وظروف العمل وحاجة المحطة ووضعها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي