العربي والقادسية رفضا فرص الفوز... وانقادا إلى «تعادل ثالث»

المشعان: الحماس أثّر على مستوى الـ«دربي»

تصغير
تكبير

اعتبر مدرب فريق القادسية لكرة القدم محمد المشعان أن «الأصفر» لم يقدم المطلوب أمام الغريم التقليدي العربي إلا أنه كان حاضراً على مستوى العامل البدني والالتحامات.

وانتهى «دربي» الكرة الكويتية الجماهيري بين القطبين العربي والقادسية بالتعادل 1-1، الأحد، في افتتاح الجولة الثالثة من منافسات مجموعة البطولة لـ«دوري زين» الممتاز لكرة القدم.

وصبّت النتيجة في مصلحة الطرف الثالث في المنافسة المشتعلة على اللقب ومتصدر الترتيب «الكويت» والذي بإمكانه الابتعاد في القمة في حال فوزه، أمس، على السالمية ضمن الجولة ذاتها بفارق 3 نقاط عن«الأخضر» الذي بات يشاركه المركز الأول برصيد 47 نقطة لكل منهما، فيما بقي «الأصفر» ثالثاً بفارق نقطة وحيدة.

وقال المشعان في تصريحات بعد المباراة، إن القادسية كان بمقدوره تقديم الأفضل بعد التقدم بهدف في أول ربع ساعة.

ولفت إلى أن اعتماد لاعبيه على التمريرات الطويلة سهل من مهمة العربي.

ورأى أن «تخلي اللاعبين في القادسية عن التحضير والخروج بالكرة بالتدريج من المناطق الخلفية كان من الأمور السلبية التي عابت الفريق في المباراة»، مشيراً إلى أن الحماس الكبير في الـ «دربي» أثّر على المستوى الفني.

وأعرب المشعان عن أمله في تدارك الأخطاء التي وقع فيها الفريق، خلال المباريات المهمة المتبقية في الدوري.

وشدّد على أن حكم المباراة عبد الله عرب «عانى من ضغط نفسي كبير»، في إشارة إلى ما تردّد قبل اللقاء أنه محسوب على النادي العربي، وختم: «لكن أفضل التركيز على فريقي».

وبالعودة إلى مجريات المباراة فقد تقدم القادسية عبر قائده بدر المطوع بعد هجمة مرتدة قادها عيد الرشيدي ومرر كرة الى المالي ابراهيما تانديا المنطلق ليعكسها أمام المرمى فتجد المطوع الذي أكملها في الشباك (17).

وتعادل العربي بواسطة المغربي حمزة خابا بعدما وصلته كرة من زميله أيمن الصفاقسي ليتلاعب بدفاع القادسية ويسدد كرة في الزاوية الضيقة لمرمى القادسية (40).

وشهدت المباراة فرصاً عدة للفريقين أبرزها للعربي وتصدى لها حارس القادسية المخضرم خالد الرشيدي.

والتعادل هو الثالث توالياً للفريقين في مبارياتهما معاً في الدوري بعدما انتهت مواجهتا الذهاب والاياب في المرحلة الأولى بنتيجتي 1-1 و2-2

وفي الجانب العرباوي، كان واضحاً الرضا عن المستوى أكثر من النتيجة.

ورأى نائب رئيس النادي علي مندني أن «الأخضر» كان يستحق الفوز عطفاً على الفرص التي تحصل عليها في المباراة ولم ينجح في استغلالها لأسباب عدة من بينها غياب التوفيق والتركيز وأيضاً الرعونة في التعامل مع هذه الفرص.

وحول أداء الحكم، قال مندني، وهو حكم دولي سابق، إن تمركز عرب كان جيداً واتخذ قرارات موفقة ولكن المأخذ عليه كان التردد في اتخاذ القرار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي