No Script

أحد المباني الرئيسية الـ9 للمستشفى ويأتي تعزيزاً للمخزون الاستراتيجي وصوناً للأمن الدوائي

وزير الصحة يشرف على تسلّم مبنى مستودعات الأدوية في مستشفى العدان الجديد

الدكتور أحمد العوضي
الدكتور أحمد العوضي
تصغير
تكبير
العوضي:
- المستودعات مجهزة وفق أفضل المواصفات القياسية لتخزين الأدوية والمستهلكات الطبية
- عملية تسليم مشروع مستشفى العدان مستمرة وفق الجدول الزمني المعد مسبقا بهذا الشأن

أشرف وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي على تسلم مبنى المستودعات الطبية للتخزين الاستراتيجي للأدوية والمستهلكات الطبية، والذي يعد أحد المكونات الرئيسية لمشروع مستشفى العدان الجديد، بتنفيذ من قطاع الشؤون الهندسية والمشاريع في وزارة الصحة.

وبهذه المناسبة، أوضح الوزير العوضي أن مبنى المستودعات للأدوية والمستهلكات الطبية يعد أحد المباني الرئيسية الـ 9 لمشروع مستشفى العدان الجديد، وجاء العمل على إنشاء هذه المستودعات ضمن الخطة المعدة لتعزيز المخزون الاستراتيجي، وصونا للأمن الدوائي في البلاد.

وبين أن هذه المستودعات تقام على مساحة تبلغ نحو 12 ألف متر مربع، وتضم مناطق لتخزين الأدوية، وأخرى لتخزين المستهلكات الطبية، مجهزة وفق أفضل المواصفات القياسية لجودة وسلامة الأدوية والمستهلكات.

وأشار إلى أن من بين نظم التخزين المتبعة في هذه المستودعات أرفف «البليت» ذات التخزين عالي الكثافة (VNA)، وهي أحد نظم التخزين المستخدمة في المستودعات الحديثة، والتي تتيح مضاعفة التخزين والاستفادة من المساحات، كما تتميز هذه المستودعات بأرفف متعددة الاستخدام ذات الجودة العالية، فضلا عن الأرفف والمستودعات المبردة، للمواد التي تتطلب تخزين بدرجات حرارة منخفضة.

وأكد العوضي أن عملية تسليم ما تبقى من مشروع مستشفى العدان مستمرة على مراحل وفق الجدول الزمني المعد مسبقا بهذا الشأن، وذلك بمتابعة قطاع الشؤون الهندسية والمشاريع في وزرة الصحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي