No Script

طالب الوزير الحجرف بإلغاء القرار وإبقاء الوضع على ما كان عليه

رئيس نقابة العاملين في «الكهرباء»: قرار عدم نقل الموظفين حديثي التعيين إلا بعد 5 سنوات.. مجحف

تصغير
تكبير

طالب رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة دعيج العازمي من وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان الدكتور سالم الحجرف إلغاء قرار عدم نقل أو ندب الموظفين حديثي التعيين إلا بعد مضي 5 سنوات، معتبرا ان القرار مجحف بحق موظفي الوزارة.

وقال العازمي في تصريح صحافي «فوجئنا، بتعميم القرار الذي أصدره الوزير سالم الحجرف في شأن اجراءات الترشح في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، واستوقفتنا الفقرة التي تضمنتها المادة الثالثة من مواد القرار التي يلزم فيها جميع قطاعات الوزارة بعدم الموافقة على طلب نقل أو ندب أي موظف حديث التعيين إلى أي قطاع آخر خلال أول 5 سنوات من تاريخ تعيينه» معتبرا أن هذا الأمر إجحاف بحق الموظفين حديثي التعيين، ولهذا نطالب بسرعة إلغائه وإبقاء الوضع على ما كان عليه، بحيث يحق للموظفين حديثي التعيين ان يطلبوا النقل بعد مضي عام من تاريخ تعيينهم».

وتساءل العازمي، كيف لموظف يقطن في منطقة نائية يتم تعيينه في منطقة بعيدة عن محل سكنه أن يقضي 5 سنوات يكون فيها مرغما على قطع عشرات الكيلو مترات يوميا ذهابا ومثلها ايابا للوصول إلى مقر عمله وان يستمر في هذه المعاناة لمدة 5 سنوات؟ ألا يعد هذا الأمر ظلما في حق هذا الموظف؟

وشدد على أهمية ان تراعي القرارات التي يصدرها الوزير أو قياديين الوزارة حقوق الموظفين في المقام الأول دون المساس بمكتسباتهم، حيث يفترض ان تسهل تلك القرارات على موظفي الوزارة القيام بمهام عملهم وتأدية واجبهم على أكمل وجه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي