No Script

دمج الطاقة الشبابية مع الخبرة لرفع الكفاءة

تدوير 26 مديراً في البلدية

سعود الدبوس
سعود الدبوس
تصغير
تكبير

أصدر مدير عام بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس قراراً إدارياً يقضي بإجراء تدوير، يعتبر الأول من نوعه في البلدية، حيث شمل 9 إدارات عاملة في أفرع المحافظات والقطاعات، وضم 26 اسماً على مستوى المديرين، على أن يتسلّموا مهام أعمالهم الجديدة اعتباراً من الأحد.

وكشفت مصادر مسؤولة في البلدية لـ«الراي» أن قرار التدوير سيتبعه قرار آخر سيشمل المراقبين، مع احتمالية دمج بعض الإدارات مع أخرى، خصوصاً التي تتشابه في طبيعة عملها، ومنها على سبيل المثال أقسام إزالة المخالفات مع فرق الطوارئ في أفرع المحافظات، موضحة أن «الهدف من الدمج رفع كفاءة قوة التفتيش، وتوزيع المهام ضمن نطاق واحد، وتحت إدارة واحدة».

ولفتت إلى أنه خلال الفترة الأخيرة، وعند قياس أداء العمل في بعض الإدارات، تبيّن أنها دون المستوى المطلوب، وقد تراجعت بشكل ملحوظ، مشيرة إلى أن «الخطة السنوية التي وضعها المدير العام المهندس سعود الدبوس تشمل رفع مستوى الأداء العام للبلدية، وبالتالي فإن أي خلل في أي إدارة سيؤدي تلقائياً إلى خلل عام في الخطة».

وأضافت أن التركيز على فئة الشباب أمر مهم، وهذا لا يعني الاستغناء عن الخبرات الموجودة في البلدية، حيث إن الآلية المتبعة حالياً هي دمج الطاقة الشبابية مع الخبرة، ما من شأنه خلق توازن عملي ومهني ينعكس تلقائياً على دوران العمل بصورته المتكاملة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي