«مواجهة تعويض» بين الشباب والجهراء في مجموعة الهبوط لـ«دوري زين الممتاز»

كاظمة لتعزيز الصدارة... وخيطان للاحتفاظ بالوصافة




من المباراة الأخيرة 
بين كاظمة وخيطان
من المباراة الأخيرة بين كاظمة وخيطان
تصغير
تكبير

يسعى كاظمة إلى تعزيز موقعه في صدارة «مجموعة تفادي الهبوط» عندما يواجه خيطان المنتعش ضمن الجولة الثانية من منافسات «دوري زين الممتاز» لكرة القدم، فيما يتطلع الشباب وخيطان إلى تعويض تعثرهما في الجولة الافتتاحية عندما يلتقيان على ملعب الأول.

وتتصارع الفرق الأربعة على مقعدين يضمنان بهما البقاء في الدرجة الممتازة بالموسم المقبل فيما يهبط الفريقان الآخران إلى الدرجة الأولى.

في اللقاء الأول، يدخل كاظمة الذي بدأ مشوار المجموعة بفوز كبير على الجهراء 4-2، متصدراً الترتيب برصيد 23 نقطة، ورغم أن وضعه يعتبر جيداً حيث يبتعد عن منافسه غداً وأقرب ملاحقيه خيطان بفارق 8 نقاط ولكنه لم يضمن بعد البقاء في الدوري الممتاز وبالتالي فإن هذه المباراة تحمل أهمية كبيرة له للاقتراب من «عتبة البقاء»، والحال ذاته ينسحب على خيطان صاحب 15 نقطة والذي استهل المنافسة بفوز مهم على حساب الشباب بهدف متأخر للمهاجم المخضرم فهد الرشيدي -الذي يقترب من عامه الأربعين- ضمن به انتزاع وصافة الترتيب من منافسه الذي تراجع ثالثاً بـ 14 نقطة.

ويأمل خيطان ومدربه الروماني فلورين ماتروك في استثمار الحالة المعنوية الرائعة للفريق بهدف تحقيق أفضل نتيجة تبقيه في مركزه وتقلص الفارق عن المتصدر.

وكان الفريقان التقيا مرتين في المرحلة الأولى من الدوري فاز كاظمة ذهاباً بثلاثية نظيفة قبل أن يتعادل إياباً سلباً.

وفي المباراة الثانية، وعلى العكس من سابقتها، يدخل الشباب وضيفه الجهراء بهدف التعويض بعدما تعثرا في الجولة الافتتاحية وباتا في وضعية غير جيدة، فالشباب يشهد تراجعاً مخيفاً في نتائجه رغم تغيير المدربين الذي مر به في الأسابيع الماضية والتي قاده فيها ثلاثة مدربين هم المونتنيغري سلافولجاب بوبانيا والتونسي ناصيف البياوي وأخيراً الصربي ديجان أرسوف.

وكلف هذا التراجع الشباب فقدانه الوصافة لمصلحة خيطان وهو يتطلع لأن تكون مباراة الغد مع الشباب نقطة انطلاق جديدة له لاستعادة المركز الثاني والابتعاد ولو موقتاً عن خطر الهبوط.

أما الجهراء، فيعتبر أقرب الفرق الأربعة إلى الهبوط حيث يحتل المركز الأخير بـ 8 نقاط ويحتاج الى الفوز في أغلب مبارياته المقبلة ليخطف المركز الثاني.

وتبادل الفريقان الفوز في المرحلة الأولى للمسابقة، فانتصر الشباب في القسم الأول بهدفين دون مقابل، قبل أن ينتفض الجهراء في الثاني مسجلاً خماسية نظيفة كانت سبباً في الإطاحة بمدرب «أزرق الأحمدي» سلافولجاب بوبانيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي