الجاركي يعلن عن صرف مكافأة للاعبين... ويعد بـ «تغييرات ايجابية»

اليرموك يضع قدماً في الدوري الممتاز




جانب من مباراة اليرموك وبرقان
جانب من مباراة اليرموك وبرقان
تصغير
تكبير

وضع اليرموك قدمًا في الدوري الممتاز للموسم المقبل بعدما حوّل تأخره أمام برقان بهدف إلى فوز 3-1 في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة السادسة عشرة من «دوري زين» للدرجة الأولى لكرة القدم.

ورفع «أبناء مشرف» رصيدهم إلى 27 نقطة في صدارة الترتيب وباتوا بحاجة إلى نقطة وحيدة من مبارياتهم الثلاث المتبقية (يخوضها بمواجهة الصليبخات والساحل والتضامن) لضمان أحد بطاقتي التأهل رسمياً بصرف النظر عن نتائج بقية المنافسين باعتبار أن الساحل صاحب المركز الثالث يتخلّف عنه بفارق 9 نقاط.

سجل ثلاثية اليرموك، الأوروغوياني ريكاردو كوريا (10 و 75) والإيطالي ماريو فونتانيلا (57)، فيما أحرز السنغالي ماليك سيسيه هدف برقان الوحيد (9).

وواصل التضامن احتفاظه بالمركز الثاني برصيد 22 نقطة مُعزّزاً حظوظه بالتأهل بتغلبه على الساحل بهدفين دون مقابل أحرزهما البرازيلي جيوفاني غوميز (24 من ركلة جزاء و90).

ويحتاج «أزرق الفروانية» إلى انتصارين في مبارياته المتبقية ليضمن العودة إلى الدوري الممتاز الذي هبط منه في نهاية الموسم الماضي.

من جهته، بقي الساحل على رصيده السابق 18 نقطة وتقلّصت حظوظه بالمنافسة على أحد المقعدين المؤهلين للدوري الممتاز، فيما انتهت فرص برقان (10 نقاط) والصليبخات (6) في المنافسة.

وأعرب رئيس نادي اليرموك أحمد الجاركي عن سعادته لما حققه الفريق وأثنى على الجهود التي تبذلها الأجهزة الادارية والفنية والطبية والتي يترجمها اللاعبون على أرض الملعب.

وقال الجاركي ان مجلس الادارة قرر صرف مكافأة للاعبين بعد الفوز وهي خطوة اعتاد عليها المجلس هذا الموسم لتحفيز الفريق خاصة في المباريات الحساسة، مشيراً إلى أن الادارة تنتظر حسم التأهل الى الدوري الممتاز قبل بحث التحضيرات للموسم الجديد، وقال: «سيكون هناك اعداد مميز للفريق وتغييرات ايجابية وهذا يعتمد على رؤية مجلس الادارة وتقرير الجهازين الاداري والفني».

من جهته، أشاد اداري الفريق يوسف العنزي بالمستوى الذي قدمه «أبناء مشرف» في الشوط الثاني والذي كفل لهم الخروج بالفوز الثمين والنقاط الثلاث والذي جاء بعد تأخره بهدف في بداية المباراة.

وقال العنزي ان الفريق تلقى هدفاً مبكراً من برقان ولكنه استطاع ان يدرك التعادل في الشوط الاول، وفي فترة الاستراحة حرص المدرب الصربي غوران ماتكوفيتش على تصحيح الأخطاء التي شابت الأداء وتنبيه اللاعبين الى الخلل الذي تسبب في تأخر الفريق في البداية.

وأضاف العنزي: «كان المدرب واضحاً مع اللاعبين عندما أكد لهم بأن هذه المباراة تعتبر مصيرية بالنسبة لهم وان الفوز بها سيضمن لليرموك الاقتراب بصورة كبيرة من العودة الى الدوري الممتاز بالموسم المقبل وهو ما منح اللاعبين دافعاً كبيراً لتغيير النتيجة في الشوط الثاني».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي