رؤساء البعثات الديبلوماسية يزورون قصر نايف

تصغير
تكبير
زبيدوف: القصر من أجمل المعالم التاريخية والحضارية في الكويت

نظّمت بعثة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «موئل» لدى الكويت ودول الخليج العربي، بالتعاون مع عميد السلك الديبلوماسي سفير طاجيكستان الدكتور زبيدالله زبيدوف، زيارة لقصر نايف الأثري، ومدفع الإفطار، شارك فيها السفراء ورؤساء البعثات الديبلوماسية في البلاد، بمشاركة وزارة الإعلام.

وتعرف السفراء على تاريخ القصر، الذي أقيم من الطين في عام 1919 في عهد الشيخ سالم المبارك الصباح، وكان مجاوراً لسور الكويت الثالث، وفي عام 1950 أنشِئ جزء منه بالإسمنت والطابوق، ثم اتخذ مديرية للأمن العام، وتحول اليوم ليصبح مبنى محافظة العاصمة. ويفتح القصر في رمضان أمام الزائرين، خاصة وأنه يضم مدفع الإفطار.

وأعرب السفير زبيدوف عن سعادته بمشاهدة القصر الذي تفتح أبوابه للجمهور في شهر رمضان لمشاهدة مدفع الإفطار، مُؤكداً أن قصر نايف يعتبر من أجمل المعالم التاريخية والحضارية في الكويت.

وأشاد باختيار القصر لتعريف زملائه السفراء على ما يزخر به التراث الكويتي، كون القصر مضافاً على قائمة التراث في العالم الإسلامي، لتاريخه السياسي والأمني والثقافي والتراثي والأثري والمعماري، الذي يمتد لما يزيد على قرن من الزمن.

وتوجّه زبيدوف، باسمه وباسم البعثات الديبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة لدى البلاد، بأحر التهاني للكويت قيادة وحكومة وشعباً، بمناسبة دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي