قبل أيام من مواجهة الغريم القادسية

«داركو» يرحل... والشطي الأقرب لقيادة العربي

الشقيقان ناصر وميثم الشطي اقتربا من العودة إلى العربي
الشقيقان ناصر وميثم الشطي اقتربا من العودة إلى العربي
تصغير
تكبير

بات المدرب الوطني ناصر الشطي الأقرب لتولي مهمة قيادة فريق كرة القدم بالنادي العربي حتى نهاية الموسم الجاري وذلك خلفاً للبوسني داركو نيستروفيتش.

وفي حال الاعلان الرسمي، ستكون المهمة الأولى للشطي الذي سيعاونه شقيقه ميثم الشطي والمحلل الفني علي بولند، في مباراة الـ«دربي» المرتقبة مع الغريم التقليدي القادسية يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة لمجموعة البطولة في «دوري زين» الممتاز، علماً بأن هذا الطاقم الفني سبق له تدريب «الأصفر» في فبراير 2022 قبل أن يرحل مطلع الموسم التالي، كما قاد العربي لفترة قصيرة ابتداء من مارس 2017 قبل التعاقد مع المدرب المخضرم محمد إبراهيم مطلع الموسم التالي.

وكانت إدارة «الأخضر» دخلت في مفاوضات مع نظيرتها في نادي الفحيحيل لاستعارة المدرب السوري ونجم «الأخضر» السابق فراس الخطيب، غير أن «الأحمر» اعتذر عن عدم تلبية الطلب العرباوي وتمسك باستمرار الخطيب معه حتى نهاية عقده.

وقبل ذلك أعلن النادي العربي في بيان رسمي عن انهاء عقد نيستروفيتش بالتراضي، وشكره على جهوده «المميزة» في الفترة الماضية رغم النقص العددي والإصابات الكبيرة التي ضربت صفوف الفريق.

وكان المدرب البوسني تلقى عرضاً من نادٍ سعودي قبل مدة وأخطر إدارة «الأخضر» بذلك وبالتالي بات الأمر ممهداً له للعودة إلى الملاعب السعودية مجدداً.

وتسلم داركو مهمة تدريب العربي خلفاً للألماني توماس برداريتش ونجح في قيادته إلى صدارة «دوري زين» الممتاز بعد نهاية المرحلة الأولى محققاً الفوز في 10 مباريات، مقابل التعادل مرتين وخسارة وحيدة كانت أمام الكويت 1-2.

وسجل الفريق مع المدرب السابق 36 هدفاً واستقبلت شباكه 10 أهداف.

معلوم أن داركو درّب العربي للمرة الأولى موسم 2019-2020 ولكنه غادر في نهايته لعدم الاتفاق على بنود العقد الجديد.

وتراجع مستوى «الأخضر» في الفترة الأخيرة تحت وطأة الإصابات التي طالت أكثر من لاعب مؤثر، أبرزهم سلطان العنزي وبندر السلامة وسيف الحشان والحارس سليمان عبدالغفور والجناح النيجيري أيانو ايوالا.

وفيما يسعى الجهاز الطبي لتجهيز سلطان وعبدالغفور والحشان وايوالا لموقعة القادسية، فإن السلامة يواصل تلقي العلاج من إصابته في عظمة الترقوة في قطر، وكذلك الحال بالنسبة لعبدالله عمار الذي يتعافى من الإصابة في غضروف الركبة، فيما يتواجد بدر المطيري في دولة الإمارات للعلاج من إصابة في الركبة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي