No Script

«(صُنع في الكويت)... تتحدث عن إنجازات الدولة»

أحمد السعدون لـ «الراي»: تركيزي على الإخراج ... أبعدني عن الموسم الرمضاني




أحمد السعدون
أحمد السعدون
تصغير
تكبير

أوضح الفنان أحمد السعدون أن تركيزه خلال الفترة الماضية على الإخراج كان سبباً وراء غيابه عن الإطلالة في الموسم الدرامي الرمضاني الحالي، معتبراً أنه «بإذن الله سيتم تعويض هذا الأمر خلال السنة المقبلة، وأيضاً في الأعمال الموسمية، وجاء مسلسل (ماما غنيمة) ليعوّض ذلك كونه بدأ في عرض أولى حلقاته على شاشة mbc دراما، بعد عرضه سابقاً على منصة شاهد».

وتحدث السعدون في دردشة مع «الراي» عن تفاصيل «ماما غنيمة»، فقال: «المسلسل موسمي ويتألف من ثماني حلقات فقط، وهو من تأليف علياء الكاظمي وإخراج عبدالرحمن السلمان، وبطولة نخبة نجوم منهم أسمهان توفيق، ليالي دهراب، ريم سامي، في فؤاد، عبدالعزيز أحمد، ياسة، أحمد العوضي، فاطمة الدمخي، مهدي برويز وغيرهم».

وأضاف: «تدور أحداثه بصورة عامة وفق إطار إجتماعي، حول ثلاث أخوات غير شقيقات، إحداهن كويتية (تجسد دورها ليالي)، والثانية مصرية (تجسد دورها ريم)، والثالثة سعودية (تجسد دورها في)، وبعد وفاة والدهن تقوم الجدة غنيمة بدعوتهن للإقامة معها لمدة سنة حتى يتسنى لها اختيار واحدة منهن كي تصبح وريثتها.

وفي خضم ذلك كله أجسد شخصية صاحب أحد المشاريع الذي يعطف على دهراب، حيث يقوم بتوظيفها ودعمها رغم عدم إتقانها للعمل وتقصيرها المستمر، إلى أن تقدم في نهاية المطاف استقالتها بنفسها».

«مساعد مخرج أول»

على الصعيد المسرحي، قال السعدون: «أشارك كمساعد مخرج أول في مسرحية (صنع في الكويت) التي سيتم تقديم عروضها فوق خشبة مسرح (صالة الاتحاد الكويتي للملاكمة) في منطقة صباح السالم، وهي من تأليف جاسم الجلاهمة وإخراج شملان النصار وإشراف عام عبدالله عبدالرضا، والتي يشارك في بطولتها نخبة كبيرة من النجوم منهم شجون، عبدالله بوشهري، علي كاكولي، ليالي دهراب، إيمان الحسيني، آلاء الهندي، دافي، روان العلي، الغالية، محمد المنصوري، حسن عبدال، شوف بنت عبدالله، علي المهيني، ليلى الرندي وغيرهم».

«الكويت ولّادة»

وأكمل السعدون مشيراً إلى قصة المسرحية، قائلاً: «هي مسرحية غنائية استعراضية، تدور قصتها بشكل عام حول إنجازات دولة الكويت، وعن الكويت في حقبة الثمانينات من القرن الماضي، والتأكيد بأن هذه الأرض ولّادة للمواهب، وتمتلك إنجازات في جميع المجالات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي