الجهراء يقترب من الهبوط... والشباب يتراجع رغم التغيير الفني

كاظمة يُعزّز موقفه... وخيطان «يخلط الأوراق»

مهاجم كاظمة بندر بورسلي يتقدم بالكرة ولاعب الجهراء طلال الحجرف يلاحقه
مهاجم كاظمة بندر بورسلي يتقدم بالكرة ولاعب الجهراء طلال الحجرف يلاحقه
تصغير
تكبير

عزّز كاظمة موقعه في صراع البقاء في «دوري زين» الممتاز لكرة القدم بعد تغلبه على الجهراء 4-2،الأحد، في الجولة الأولى لمنافسات «مجموعة تفادي الهبوط»

ورفع «البرتقالي»، الذي حقّق فوزه الأول بعد 5 مباريات في الدوري وكأس الأمير، رصيده الى 23 نقطة في صدارة المجموعة، فيما بقي الخاسر على نقاطه الـ 8 في قاع الترتيب.

وفيما أتاحت هذه النتيجة لكاظمة الابتعاد عن منطقة الهبوط، التي تضم صاحبي المركزين الثالث والرابع بالمجموعة، فإنها بالمقابل قرّبت الجهراء من العودة الى الدرجة الأولى بالموسم المقبل.

تقدم كاظمة عبر ضاري الرقم بعد مرور 8 دقائق ولكن الجهراء انتفض محرزاً هدفين عبر الليبي أنس الشبلي (39) ويوسف الرشيدي (61).

وأدرك كاظمة التعادل بواسطة الاردنى احمد عرسان (71) قبل ان تشهد الدقائق الاخيرة إحرازه هدفين آخرين لناصر فالح (88) وضاري الرقم (90+7) أمّن بهما الفوز.

وفي المباراة الثانية في المجموعة، خلط خيطان أوراق المنافسة على المركز الثاني الذي يضمن لصاحبه البقاء في الدوري الممتاز بالموسم المقبل عندما حقق فوزاً مهماً على مضيفه الشباب بهدف «قاتل» جاء في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للمخضرم فهد الرشيدي الذي يقترب من عامه الأربعين.

وجدّد خيطان فوزه على «أزرق الأحمدي» بعدما كان هزمه 2-1 في لقائهما السابق في الدوري وبهدف متأخر أحرزه الرشيدي أيضاً.

وتقدم خيطان الى وصافة الترتيب برصيد 15 نقطة بفارق نقطة عن الشباب الذي تراجع ثالثاً وبات ضمن دائرة خطر الهبوط.

وشهد الشباب تغييرات فنية متلاحقة هذا الموسم حيث بدأ التحضيرات في الصيف بقيادة المدرب الوطني عيد سابج ثم تم التعاقد مع المونتنيغري سلافولجاب بوبانيا الذي تمت إقالته بعد الخسارة من الجهراء بخماسية، وكان البديل هو التونسي ناصيف البياوي الذي اعتذر عن إكمال المهمة بعدما قاد الفريق في مباراة وحيدة خسرها أمام القادسية بسباعية نظيفة، لتتعاقد الإدارة مع الصربي ديجان أرسوف القادم من الجهاز الفني لفريق القادسية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي