أكد أن السفارة هي البيت المفتوح لجميع الأردنيين في الكويت

سفير الأردن: العادات الرمضانية الكويتية تعزّز العلاقات بين أفراد المجتمع

تصغير
تكبير

فيما أشاد سفير المملكة الأردنية الهاشمية في الكويت سنان المجالي، بالعلاقات الكويتية - الأردنية، التي وصفها بالمتميزة والتاريخية، لافتاً إلى الارتباط الوثيق الذي يجمع بين شعبي البلدين الشقيقين، أكد أن السفارة الأردنية هي البيت المفتوح لجميع الأردنيين في الكويت.

جاء ذلك في كلمة ألقاها المجالي، في غبقة رمضانية أقامتها نقابة المهندسين الأردنيين فرع الكويت، مساء أول من أمس في فندق «هوليداي إن» السالمية، بحضور رئيس جمعية المهندسين فيصل العتل، ونقيب المهندسين الأردنيين أحمد الزعبي.

وثمن المجالي العادات الكويتية الرمضانية، التي تعزّز العلاقات بين أفراد المجتمع، مضيفاً «ننغمس مع الأشقاء الكويتيين في هذه العادات، المتمثلة في الغبقات، التي من شأنها تعزيز العلاقات بين شعبينا»، متمنياً للكويت دوام التقدم والازدهار.

تعاون كويتي - أردني

من جانبه، أشاد العتل بتعاون الجمعية مع نقابة المهندسين الأردنيين، في تقديم المساعدات لسكان قطاع غزة، مؤكداً على عمق العلاقات الكويتية - الأردنية.

بدوره، قال الزعبي، إن النقابة، وبالتعاون مع الجمعية الكويتية واتحادي المهندسين العرب والدوليين، وفّرت 7 محطات لتحلية المياه في القطاع، مشيراً إلى توفير أجهزة تعمل بالطاقة الشمسية لمستشفى النجاة بقطاع غزة، ما أدى إلى استمرار العمل فيه.

وكشف عن توجه للتعاون مع الجمعية الكويتية واتحادات المهندسين العرب والدوليين، في إعادة بناء البنية التحتية في القطاع التي دمّرها الاحتلال الإسرائيلي، وذلك لمنع عملية التهجير وعودة الفلسطينيين إلى بيوتهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي