«الكويت» يتصدّر وداركو في خطر... القادسية يتربّص وأوضاع صعبة في النصر

لعبة «تبادل المواقع»... مُستمرّة




السالمية عطّل العربي.... لمصلحة «الكويت»
السالمية عطّل العربي.... لمصلحة «الكويت»
تصغير
تكبير

تواصلت «لعبة تبادل المواقع» في «دوري زين» الممتاز لكرة القدم والتي أسفرت عن انتزاع «الكويت» الصدارة بعد فوزه على النصر بثلاثية نظيفة وتعادل المتصدر السابق العربي مع مضيفه السالمية 1-1،السبت، في ختام الجولة الثانية من منافسات مجموعة البطولة.

ورفع «الأبيض» رصيده إلى 47 نقطة متقدماً بفارق نقطة عن «الأخضر» واثنتين عن القادسية الثالث،فيما تقدم السالمية إلى المركز الرابع بـ 25 نقطة أمام النصر والفحيحيل (24 نقطة) لكل منهما.

وكان القادسية افتتح الجولة بفوز كبير على الفحيحيل 5-2، حيث شهد مواصلة نجمه الكبير بدر المطوع التألق وتسجيله هدفين.

ويشهد انطلاق الجولة الثالثة، الأحد المقبل، لقاء «دربي» مرتقب بين العربي والقادسية تحت أنظار«الكويت» الذي يأمل بتعادلهما ليبتعد أكثر بالقمة عبر الفوز على السالمية في اليوم التالي.

في مباراة «الكويت» والنصر سجل للأول يوسف ناصر (21) ومدافع «العنابي» السوري عمرو ميداني بالخطأ في مرمى فريقه (37) والتونسي ياسين العمري (84).

أما في المباراة الثانية، فقد تقدم السالمية عبر البرازيلي سيباستيا و جونيور «سيبا» من ركلة حرة رائعة(29) قبل أن يتعادل العربي من ركلة جزاء نفذها المغربي حمزة خابا (34).

وشهد اللقاء طرد الحكم لمدافع العربي عيسى وليد (74).

ووضعت هذه النتجة مدرب العربي البوسني داركو نيستروفيتش تحت الضغط قبل مواجهة «الدربي» وسط أنباء عن توجه لإدارة النادي بإقالته في حال الفشل في تحقيق الفوز فيها.

ووصف مهاجم السالمية، الليبي السنوسي الهادي التعادل مع العربي بالمخيب، معتبراً أن فريقه كان قريباً من الفوز، لولا إهدار الفرص التي أتيحت له، وأن السالمية كان يسعى لتحقيق الفوز والعمل على ضمان المركز الرابع مع نهاية المسابقة.

معلوم أن حصول «السماوي» على المركز الرابع سيتيح له المشاركة في بطولة كأس السوبر للموسم المقبل.

ولفت السنوسي إلى أهمية المحافظة على جاهزية الفريق خلال الفترة المقبلة وقبل مواجهة القادسية في نهائي كأس الأمير.

وعن علاقته بجمهور فريق العربي الذي دافع عن ألوانه في 5 مواسم سابقة، وواجهه في مباراة السبت، قال: «علاقتي معهم مميزة لكني كلاعب محترف أخلص للقميص الذي أرتديه».

وبعد مباراة «الكويت» والنصر، توقع لاعب«الأبيض» الشاب علي حسين، استمرار المنافسة على لقب الدوري حتى الجولة الأخيرة، مشيراً إلى أن كل مباراة مقبلة ستكون لها أهميتها.

وأكد أن الاستعداد الجيد لكل المباريات في بقية الجولات والفوز بها يضمن للفريق اللقب دون النظر لنتائج المنافسين.

وحول استعادة الفريق لمستواه في مواجهة النصر، قال: «هذا أمر طبيعي في ظل الاهتمام الكبير الذي يحظى به الفريق وعمل الجهازين الإداري والفني والجهد الذي يبذله اللاعبون في التدريبات».

وفي الجهة الأخرى، كان الحال مُحبطاً في فريق النصر بظل الأوضاع الإدارية التي يمر بها النادي وتسببت في توقف صرف رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وبقية العاملين.

هذه الوضعية عبّر عنها المهاجم الكولومبي هانسيل زاباتا بتساؤل: «كيف ألعب وأنا لم أتقاض راتبي منذ شهور؟ أواجه صعوبات كبيرة في الحياة أنا وأسرتي، وأبنائي مهددون بالطرد من المدرسة،الصعوبات تواجهنا جميعاً بسبب عدم الحصول على الرواتب».

وأضاف: «أحب نادي النصر والجميع هنا جيدون ولكن كيف نتعامل مع الوضع الحالي؟».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي