كاظمة والشباب يواجهان الجهراء وخيطان... في افتتاح «مجموعة الهبوط»

القادسية يواصل «شراهته الهجومية»... والخطيب يتقبّل «الصفعة»

النجم بدر المطوع يواصل التألق
النجم بدر المطوع يواصل التألق
تصغير
تكبير

صعد القادسية لمشاركة العربي موقتاً في صدارة «دوري زين» الممتاز لكرة القدم بعد فوزه العريض على الفحيحيل 5-2، الجمعة، في افتتاح الجولة الثانية من منافسات مجموعة البطولة.

ورفع «الأصفر»، الذي واصل شراهته الهجومية محرزاً 16 هدفاً في آخر ثلاث مباريات، رصيده الى 45 نقطة متخلفًا بفارق الأهداف عن العربي الذي التقى السالمية ضمن الجولة ذاتها مساء أمس السبت.

في المقابل تجمد رصيد الفحيحيل عند 24 نقطة.

وسجل اهداف الفائز النجم الكبير بدر المطوع (2 و 45+3) وعيد الرشيدي (19 و 71) والليبي محمد صولة من ركلة جزاء (65)، بينما احرز هدفي «الأحمر» البرازيلي ويليام باروس (33) وفواز الرشيدي(90+1).

وأقر مدرب فريق الفحيحيل، السوري فراس الخطيب، بعدم تقديم فريقه المستوى المتوقع منه امام القادسية ولكنه اعتبر ما حدث بمثابة «كبوة جواد».

وقال الخطيب في تصريح بعد المباراة: «لم نكن في يومنا ابداً، وبعد 13 مباراة لعبناها برتم مميز كان لابد ان يأتي يوم ينخفض فيه الاداء وهو ما حدث امام القادسية ورغم هذا التراجع الا ان النتيجة كان يمكن ان تكون افضل».

وأضاف: «بعد التأخر بهدفين قمنا بتغيير التكتيك ولعبنا بطريقة 3-4-3 وسجلنا هدفاً وضيعنا آخرمحققاً من انفراد كان يمكن ان يغير المباراة وتتحول النتيجة لصالح الفحيحيل».

واعترف الخطيب بتراجع الاداء الدفاعي لـ«الأحمر» وقال: «كنا سيئين جداً وكان يفترض ان نكون افضل في التنظيم الدفاعي، لا نبحث عن اعذار سواء كان لتوقف المسابقة او غيره ونعتبر ما حصل بمثابة صفعة لنا حتى نصحو في الجولات المقبلة».

وأردف: «نتحمل كجهاز فني مسؤولية الهزيمة وستكون لنا وقفة مع اللاعبين للعودة الى المسار الصحيح ابتداء من المباراة المقبلة مع النصر ولدينا 6 ايام للتحضير لها ونعتبر ماحدث كبوة جواد».

من جهته، شدد مدافع القادسية الدولي خالد إبراهيم،، على أهمية الفوز الذي تحقق أمام الفحيحيل، مشيراً إلى أن تلقى شباك الفريق هدفين من المنافس يُنقص من فرحة الفوز.

وقال إبراهيم: «معدل الأهداف الكبير الذي يسجله الأصفر في آخر 3 مباريات أمر مميز، وعلينا في المقابل الحفاظ على شباك الفريق نظيفة».

وأكد أن «الرغبة كانت كبيرة أمام الفحيحيل لتحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث، مؤكدًا أن المهمة لم تكن سهلة في ظل محاولات متكررة للمنافس».

وعن مباراة العربي المقبلة، رأى إبراهيم أن جميع المباريات المقبلة لا تقبل القسمة على اثنين، معربا عن أمله في أن يواصل القادسية عروضه القوية، وأن يخرج الـ«دربي»بالصورة المطلوبة.

«تفادي الهبوط» تنطلق

ويسعى كاظمة لتأمين موقعه بعيداً عن منطقة الخطر عندما يلتقي الجهراء الأخير في افتتاح منافسات مجموعة تفادي الهبوط لـ «دوري زين» الممتاز لكرة القدم اليوم والذي يشهد مواجهة أخرى بين الشباب وخيطان.

وفشلت الفرق الاربعة في التأهل الى مجموعة المنافسة على البطولة التي تضم أصحاب المراكز الستة الأولى بعد نهاية المرحلة الأولى من المسابقة، وبات عليها ان تلعب معاً للهروب من المركزين الأخير وقبل الأخيرالمؤديان الى دوري الدرجة الأولى بالموسم المقبل.

وحملت الفرق الأربعة أرصدتها من المرحلة الأولى، حيث يتصدر كاظمة الترتيب بـ 20 نقطة يليه الشباب (14) فخيطان (12) وأخيراً الجهراء (8).

وفيما يحاول الجهراء التمسك بخيط رفيع ينقذه من الهبوط عبر تحقيق انتصارات متتالية تضمن له المركز الثاني على الأقل في المجموعة، فإن فوز كاظمة سيقربه كثيراً من ضمان البقاء.

وفي المباراة الثانية، سيكون الصراع محتدماً بين الشباب وخيطان باعتبار ان ما يفصل بينهما نقطتان فقط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي