توجه لدعم «مؤسسة ديفيد نوت» المُتخصّصة في مناطق النزاع والكوارث

تدريب بريطاني للجراحين الكويتيين المُتطوّعين للعمل في قطاع غزة

تصغير
تكبير

- لويس: مزج الخبرات يدعم الاستجابة لمعاناة غزة

أعلنت السفارة البريطانية لدى البلاد، وجمعية الهلال الأحمر الكويتي، عن توجّه مشترك لدعم «مؤسسة ديفيد نوت»، وهي مؤسسة خيرية طبية بريطانية، متخصصة في تدريب الأطباء العاملين في مناطق النزاع والكوارث الطبيعية، لجلب فريق من الجراحين الخبراء وأطباء تخدير من المملكة المتحدة، لتقديم «تدريب جراحي متخصص في البيئات المعادية» للفرق الطبية الكويتية، والتي ستسافر بعد ذلك إلى غزة، لتقديم المساعدة المطلوبة بشكل عاجل.

مزج الخبرات

وأكّدت السفيرة البريطانية بليندا لويس، أن عقد أول شراكة بين حكومة المملكة المتحدة ومؤسسة ديفيد نوت في الكويت، هو في حد ذاته شاهد على العلاقة القوية والمثمرة بين البلدين.

وقالت «لا شك أن هذا المزيج من الخبرات البريطانية والكويتية، سيدعم الاستجابة الطبية للمعاناة المروعة في غزة».

دورتان

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في «ديفيد نوت»، تيم لو: «طالما استمرت المعاناة في غزة، سنواصل بذل كل ما في وسعنا، لدعم وتطوير مهارات الفرق الطبية التي تقدم المساعدة العاجلة على الأرض»، معتبراً أن «تقديم دورة UK-HEST ودورة التخدير الجديدة للأطباء الكويتيين الذين يعتزمون دخول فلسطين كمتطوعين إنسانيين، يشكل جزءاً من التزامنا الثابت بمعالجة هذه الأزمة المستمرة».

دعم لامتناهٍ

بدوره، قال رئيس الهلال الأحمر الدكتور هلال الساير: «في ضوء التحديات التي تواجه غزة وشعبها، تفتخر الجمعية بالإعلان عن تعاونها مع مؤسسة ديفيد نوت، لتعزيز قدرات الاستجابة الطبية الطارئة لمتطوعينا. في عالم محفوف بالصراع والمعاناة، وخاصة في غزة».

وأضاف: «نحن ندرك الحاجة الملحة للمهنيين الطبيين المهرة، ونعرب عن عميق امتناننا لأطبائنا الموقرين، لتفانيهم والتزامهم الثابت بالخضوع لدورات تدريبية ذات مهارات عالية، ومثل هذه الدورة، لتمكينهم من تلبية احتياجات أولئك الذين يعانون ويلات الحرب».

وختم الساير: «نتقدم بجزيل الشكر والامتنان للجهات المانحة لنا، وزارة الخارجية الكويتية والسفارة البريطانية، لدعمهما اللامتناهي، لتسهيل هذه الدورة التدريبية».

شكر خاص لغسان أبوستة جراح الحروب المخضرم

قالت السفيرة لويس «إنني ممتنة للمساعدة التي قدمها العديد من الأشخاص في الكويت، الذين ساعدوني في جلب هذا الفريق من الخبراء من المملكة المتحدة، وأود أن أتقدم بشكر خاص لغسان أبوستة، جراح الحروب المخضرم والرائد في المجال الإنساني، الذي كان أول من اقترح علي هذه الشراكة القيمة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي