No Script

الغريب: الاهتمام بالحفظة صمام أمان للمجتمع

«مبرة العوازم الخيرية» تكرم الفائزين بمسابقة المرحوم عجنان العازمي الثالثة لحفظ القرآن

تصغير
تكبير

- البسيس: تشجيع أبناء الكويت وحثهم على حفظ القرآن الكريم وتجويده

أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار فيصل سعيد الغريب على أهمية حفظ القرآن الكريم والإهتمام بحفظته لما يمثله هذا الكتاب الكريم من صمام أمان للمجتمع، مهنئا الفائزين بنيل الدرجات الكريمة من الله سبحانه وراجيا من الله أن تكون لهم بصمة تخدم المجتمع.

وشهد الحفل الذي كان تحت رعاية وحضور الغريب ليلة الأمس تكريم الفائزين بمسابقة عجنان العازمي رحمه الله الثالثة لحفظ القرآن الكريم وتجويده، وبحضور وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور بدر المطيري، وممثل راعي المسابقة عادل عجنان العازمي، و رئيس مجلس إدارة مبرة العوازم الخيرية حمد البسيس وأعضاء مجلس ادارة المبرة، ورئيس مجلس إدارة مبرة المتميزين يوسف الصميعي، علاوة على الطلبة الفائزين وأولياء أمورهم.

في مشهد احتفالي يليق بحفظة كتاب الله تعالى، كرمت مبرة العوازم الخيرية بالتعاون مع مبرة المتميزين، الفائزين في مسابقة المرحوم عجنان قبلان العازمي الثالثة لحفظ القرآن الكريم وتجويده، وذلك في حفل أقامته المبرة بمسجد عجنان بن قبلان العازمي رحمه الله بمنطقة سلوى.

وقال رئيس مجلس إدارة مبرة العوازم الخيرية حمد البسيس أن المبرة وفي إطار دعمها لمشروعات حفظ وتجويد القرآن الكريم، ورعاية وتكريم الحفاظ من أبناءنا المواطنين في بلد الخير الكويت، أطلقت تلك المسابقة المباركة.

وأضاف أن أحد أهم أهداف المسابقة هو تشجيع أبناء الكويت وحثهم على حفظ القرآن الكريم وتجويده، وإبراز جيل جديد من القراء والحفظة يمثلون الكويت في المسابقات والمحافل الدولية.

ولفت البسيس إلى أنه تم تكريم عشرين فائزا بالمسابقة، والجدير بالذكر أن المسابقة تقام للعام الثالث على التوالي، حيث تحتوي على أربع شرائح، وقد شارك بالمسابقة هذا العام 150 مشاركاً من أبنائنا المواطنين، وقد تم اختبارهم من خلال اربعة لجان تحكيم، وكانت المنافسة شديدة لحصد المراكز الأولى بالمسابقة.

وتابع وكانت المبرة قد فتحت باب التسجيل أمام المتسابقين من المواطنين خلال شهر فبراير الماضي ثم انتقلت إلى مرحلة البدء في التصفيات ومنها إلى تكريم الفائزين في حفل بهيج بمسجد عجنان قبلان العازمي بمنطقة سلوى.

وأشار البسيس أن المبرة تعمل على استمرار مثل تلك البرامج بهدف تدبر كتاب الله تعالى تلاوة وحفظاً وتجويداً، من خلال بيئة روحانية تنافسية تعززها المسابقة، ومؤكداً أن المبرة ستواصل رعاية المشاريع والبرامج القرآنية التي من شأنها بناء جيل من حفظة كتاب الله الكريم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي