No Script

«دوري أبطال إفريقيا».. الأهلي يضع قدماً في نصف النهائي

تصغير
تكبير

وضع الأهلي المصري حامل اللقب قدما في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه سيمبا التنزاني 1-0 الجمعة على الملعب الوطني مكابا في دار السلام في ذهاب الدور ربع النهائي.

وسجل أحمد نبيل "كوكا" الهدف الوحيد في الدقيقة الخامسة.

ويلتقي الفريقان إيابا يوم الجمعة المقبل على ملعب القاهرة الدولي في العاصمة.

وهو الفوز الرابع للأهلي على سيمبا في تسع مواجهات بينهما مقابل ثلاث هزائم وتعادلين. وكانت المواجهة بعد 5 أشهر من مباراتيهما في المسابقة القارية الحديثة "الدوري الإفريقي" عندما عبر الأهلي إلى نصف النهائي بشقّ الأنفس بعد تعادلهما مرتين.

وخطف الاهلي فوزه رغم الغيابات العديدة في صفوفه أبرزها قائده وحارس مرماه الأول محمد الشناوي المصاب في كأس أمم إفريقيا بكسر في عظمة الترقوة، وياسر ابراهيم والفلسطيني وسام أبو علي وكريم وليد "ندفيد" لإصابات عضلية، والمالي أليو ديانغ عقب إجراء جراحة في الركبة، وإمام عاشور المصاب في لقاء مصر ونيوزيلندا في بطولة العاصمة الإدارية بخلع في الكتف.

وفرض حارس المرمى البديل مصطفى شوبير نفسه نجما للمباراة بتصديه لأكثر من فرصة لأصحاب الأرض خصوصا في الشوط الأول الذي شعد اندفاعا قوي لسيمبا عقب تخلفه المبكر في النتيجة.

وكاد سيمبا يفتتح التسجيل مبكرا برأسية للمالي ساديو كانوتيه مرت فوق العارضة (2).

ورد الاهلي بهجمة منسقة مرر على اثرها عمرو السولية كرة الى محمد هاني المتوغل من الجهة اليمنى فراوغ المدافع حسين محمد ومررها عرضية كاد المدافع الكونغولي الديموقراطي هينوك إينونغا يتابعها بالخطأ في مرمى فريقه فأبعدها الحارس المغربي أيوب لكرد بصعوبة وتهيأت أمام أحمد نبيل كوكا الذي تابعها من مسافة قريبة داخل الشباك (5).

وأنقذ مصطفى شوبير مرمى الاهلي من هدف محقق بابعاده كرة بكعب القدم من مسافة قريبة للكاميروني شي مالون جونيور اثر ركلة ركنية وحولها الى ركنية (24).

وتابع شوبير تألقه وأبعد تسديدة عكسية زاحفة لكانوتيه من داخل المنطقة اثر تمريرة من جونيور (39) فشتتها الدفاع وتهيأت أمام جونيور الذي سددها من 30 مترا فوق العارضة سنتمترات قليلة (39).

وأبعد شوبير بقدمه تسديدة زاحفة للبوروندي سعيدي نتيبازونكيزا من داخل المنطقة اثر لعبة مشتركة مع كوناتيه (45+1).

ودفع المدرب الجزائري لسيمبا عبد الحق بنشيخة بالمهاجم الرواندي إيسومبا أونانا مكان كوناتيه مطلع الشوط الثاني (46).

وجرب أونانا حظه بتسديدة "على الطاير" من خارج المنطقة بين يدي شوبير على دفعتين (52)، وسدد الدولي الزامبي كلاتوس تشاما ركلة حرة مباشرة بين يدي شوبير (55).

وأبعد معلول كرة في طريقها الى المرمى اثر تسديدة قوية لنتيبازونكيزا من خارج المنطقة (56).

وأهدر البديل محمود عبد المنعم "كهربا" فرصة تأمين فوز فريقه عندما تلقى كرة على طبق من ذهب خلف الدفاع من البديل الآخر محمد مجدي افشة لكنه تباطأ في التسديد فتدخل الحارس لكرد وأنقذ الموقف (90+3).

وتدخل أفشة في توقيت مناسب لابعاد كرة من امام اونانا المنفرد (90+3).

وأهدر كهربا فرصة أخرى عندما تلقى كرة داخل المنطقة من البديل الاخر المغربي رضا سليم فتلاعب بمدافعين وسدد بجوار القائم الايمن (45+5).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي