No Script

خلال فبراير الماضي

36.7 في المئة تراجعاً بصادرات النفط الخام الكويتي إلى اليابان

No Image
تصغير
تكبير

أظهرت بيانات رسمية يابانية اليوم الجمعة تراجعاً في صادرات الكويت من النفط الخام إلى اليابان للمرة الخامسة على التوالي بنسبة 36.7 في المئة في فبراير الماضي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتصل إلى 5.11 مليون برميل أي ما يعادل 176 ألف برميل يوميا.

وذكرت وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير أن الكويت باعتبارها ثالث أكبر مزود للنفط لليابان صدرت في فبراير الماضي نسبة 7.2 في المئة من إجمالي واردات اليابان من النفط الخام مقارنة بنسبة 10.6 في المئة خلال الشهر ذاته من العام الماضي.

وأضافت أن اجمالي واردات اليابان من النفط الخام تراجعت في الشهر الماضي للمرة الثالثة على التوالي بنسبة 7.1 في المئة على أساس سنوي لتصل الى 2.45 مليون برميل يومياً.

وأشارت الوكالة إلى أن الشحنات النفطية من منطقة الشرق الأوسط والتي تشكل نسبة 96.7 في المئة من اجمالي واردات اليابان من النفط الخام انخفضت في الشهر الماضي بنسبة 1.4 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

ووفقا للبيانات جاءت الامارات العربية المتحدة في مقدمة الدول المصدرة للنفط لليابان اذ ارتفعت شحناتها للاخيرة بنسبة 19.1 في المئة عن العام الماضي لتصل الى 1.08 مليون برميل يوميا تلتها المملكة العربية السعودية التي تراجعت شحناتها للاخيرة بنسة 18.5 في المئة عن العام السابق لتصل الى 931 ألف برميل يوميا.

واحتلت قطر المركز الرابع بصادراتها التي بلغت 134 ألف برميل يوميا تليها الاكوادور بصدارتها التي بلغت 42 ألف برميل يوميا.

وتعد اليابان ثالث أكبر مستهلك للنفط الخام في العالم بعد الصين والولايات المتحدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي