No Script

بهدف اختيار الأكفأ وفقاً للاحتياج الفعلي وبأعلى معايير الشفافية

«العدل» تحدد آلية وضوابط التعيين بقطاعات وإدارات «الشؤون القضائية»

فيصل الغريب
فيصل الغريب
تصغير
تكبير

أصدرت وزارة العدل، تعميماً حددت من خلاله آلية وضوابط التعيين في الوظائف العامة بالقطاعات والإدارات، التابعة لميزانية الشؤون القضائية.

وذكر وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار فيصل الغريب، في بيان، أن التعميم الوزاري رقم 2 لسنة 2024، يحدد إجراءات التعيين، التي تكفل اختيار الأكفأ وفقاً للاحتياج الفعلي، وبحيث تتم مخاطبة قطاعات وإدارات الوزارة، لموافاة إدارة الشؤون الإدارية، بالاحتياجات الوظيفية، وفقاً لكل وظيفة على حدة، ومن ثم تعرض على لجنة التعيينات، لحصرها، حسب نوع الوظيفة المطلوب التعيين عليها.

وأضاف الغريب، أن لجنة التعيينات تقوم بالإعلان عن الوظائف الشاغرة المطلوب الترشيح عليها، على موقع الوزارة وبالطرق الممكنة، وسوف يخضع كافة المتقدمين للاختبارات والمقابلات اللازمة، وفقاً للوظيفة المتقدم لها، لضمان اختيار أفضل العناصر، ولتحقيق أعلى معايير الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص، ثم يتم بعد ذلك اخطار المتقدمين بنتائج الاختبارات والمقابلات.

وأكد وزير العدل، على أن الوزارة في جميع الأحوال، تراعي استخدام النظام الآلي، سواء في استقبال الطلبات أو متابعة الطلبات المقدمة، أو إعلان النتائج في كل مرحلة من المراحل، تسهيلاً على الموظفين والمتقدمين، وحفاظاً على سير العمل.

وأعرب الغريب في ختام تصريحه، عن تمنياته بالتوفيق للجميع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي