No Script

مدير إدارة شؤون الانتخابات أكد إنجاز الاستعدادات

4200 عنصر من «الداخلية» ينظّمون مراكز الاقتراع




أحمد الهاجري
أحمد الهاجري
تصغير
تكبير

كشف مدير إدارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية العميد الدكتور أحمد الهاجري عن انتهاء استعدادات الإدارة ليوم الاقتراع في انتخابات مجلس الأمة «أمة 2024»، مشيراً إلى أن نحو 4200 من عناصر وزارة الداخلية سيتواجدون في لجان الاقتراع لتنظيم العملية، وتقديم الدعم والتسهيلات وتذليل العقبات أمام الناخبين والمرشحين.

وقال الهاجري، في تصريح لـ«الراي» إن «من تم سحب جنسيته فقد شرطاً من شروط الانتخاب، وهو فقد الصفة، حيث قامت إدارة الانتخابات فور صدور المرسوم، بسحب قيد المسحوبة جنسياتهم، وشطب أسمائهم من كشوف الناخبين، حيث لا يحق لهم التواجد في مقار الاقتراع».

وأضاف أنه «بالتنسيق مع وزارة التربية تم تخصيص 5 مدارس كلجان رئيسية سيتم إعلان النتائج بها، فيما يوجد 795 لجنة اقتراع، منها 118 لجنة أصلية والبقية فرعية، وسيتم فتح باب الاقتراع عند الساعة 12 ظهراً، ليستمر الاقتراع حتى الساعة 12 ليلاً، وحرصنا على التنسيق مع وزارة الصحة التي قامت بتوفير عيادة طبية متكاملة في كل مدارس الاقتراع من الطوارئ الطبية بوجود دكتور ومسعفين، بالإضافة إلى وجود 118 سيارة إسعاف، مواكبة مع تغطية وزارة الاعلان للحدث منذ فتح باب التصويت حتى إعلان النتائج».

وذكر أن «عدد المشاركين من منتسبي وزارة الداخلية، ومن الجنسين يبلغ 4200 عنصر، حيث سيتواجدون في اللجان الرئيسية والفرعية، وسيتم توزيعهم وفق احتياجات اللجان، بعد تزويدهم بهويات خاصة لهم لهذه المناسبة».

واشار إلى أن «يوم الخميس كان آخر يوم لاستقبال أوراق الوكلاء ومناديب المرشحين، حيث يشترط أن يكون وكيل المرشح مقيداً بالدائرة نفسها، أما المندوب فلا يشترط أن يكون من دائرة المرشح نفسها».

ونوّه بالتنسيق مع الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر، لاستقبال طلبات المواطنين لمن فقد جنسيته أو في حال كانت تالفة، حيث يستطيع إصدار شهادة جنسية قبل يوم الانتخاب، ولدينا خط ساخن مخصص للرد على كل الاستفسارات 1889888، ويستطيع الناخب الدخول عبر تطبيق سهل، للتأكد من رقم قيده الانتخابي ورقم الدائرة ومركز الاقتراع، ويوجد خريطة لموقع الاقتراع للوصول بكل سهولة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي