No Script

«الأصفر» لاستعادة الانتصارات بمواجهة كاظمة

«سلة الأبيض» لتعزيز الصدارة أمام العربي

تصغير
تكبير

يسعى «الكويت»، حامل اللقب، إلى تعزيز صدارة المربع الذهبي لدوري كرة السلة، عندما يلتقي العربي في الساعة 11:00 مساء اليوم الجمعة، في انطلاق مرحلة الإياب على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وكان «الأبيض» حسم صدارة مرحلة الذهاب بعد فوزه على مطارده المباشر القادسية 102-87، محقّقاً فوزه الثالث توالياً، ورافعاً رصيده إلى 6 نقاط.

في المقابل، تعرّض «الأخضر» إلى ثلاث هزائم متتالية وبات رصيده 3 نقاط. ولا يبدو أنه سيكون بمقدوره تحقيق فوزه الأول وردّ الاعتبار لخسارة الذهاب 84-110، لتفوّق «العميد» فنياً.

ويخوض «الكويت» المباراة بعدما وضع قدماً في الدور النهائي لبطولة الدوري الآسيوي لغرب آسيا عن منطقة الخليج «سوبرليغ»، بفوزه على كاظمة 101-87، في أولى مواجهات الفريقين في نصف النهائي.

ويعتمد مدرب «العميد»، الألماني بيتر شومرز على الشقيقين حمد ومحمد عدنان، تركي حمود، عمران جوهر، ألكسندر الغيص، فضلاً عن المحترفين الهاييتي كادي لالان، والأميركيين أنتوني كار وماركوس هانت.

فيما يعوِّل مدرب «الأخضر»، التونسي نضال بن عبدالكريم، على جهود محترفيه الأميركيين كيندال وأوستن، والوافد الجديد، مواطنهم ديكمبي ديكسون، الذي انضمّ أخيراً إلى الفريق لتدعيم صفوفه في المربع الذهبي.

كما يبرز في العربي كل من حسين الخباز، عبدالله سالمين، حسن بورمية وصقر عبدالرضا.

ويسبق اللقاء على الصالة نفسها، مباراة القادسية وكاظمة في الساعة 9:00 مساءً.

ويأمل «الأصفر» استعادة الانتصارات بعد الخسارة الأولى، حيث بات رصيده 5 نقاط في المركز الثاني، فيما يتطلّع «البرتقالي» الى فوز ثانٍ توالياً بعد الأول على حساب العربي 97-89، وهو يحتل المركز الثالث برصيد كاظمة 4 نقاط.

وكان القادسية فاز على كاظمة 99-69 ذهاباً.

ويعوّل مدرب «الأصفر»، الأميركي أنتوني ستيبنغ على الأميركيين ألونو وروبرت لوري، إضافة إلى محمد الدخيل، سعد الرفاعي وعبدالله توفيق.

ويملك مدرب «البرتقالي»، السلوفيني بويان لازيتش لاعبين مؤثرين أمثال أحمد البلوشي، عبدالعزيز الحميدي، يوسف بورحمة، فضلاً عن المحترفين الأميركيين كلينت تشابمان وليسلي ووليامز.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي