No Script

«الانتخابات» تؤجل الـ «دربي»

مباراة «الدربي»
مباراة «الدربي»
تصغير
تكبير

قررت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم اجراء تعديل على برنامج الجولة الثالثة من منافسات مجموعة البطولة لـ «دوري زين» الممتاز.

وكان مقرراً أن تُفتتح الجولة في 2 ابريل المقبل بلقاء يجمع النصر والفحيحيل، وفي اليوم التالي يلعب «الكويت» مع السالمية والقادسية مع العربي في «دربي» جماهيري وهو ما يصادف الليلة التي تسبق انتخابات مجلس الأمة في 4 ابريل.

واضطرت اللجنة إلى تأجيل انطلاق الجولة لمدة 48 ساعة وذلك بعدما اعتذرت وزارة الداخلية عن ارسال القوة الأمنية التي ستقوم بحفظ النظام في استاد صباح السالم التي سيتسضيف الـ «دربي» بسبب انشغال قطاعات الوزارة بالتحضير لإقامة الانتخابات النيابية.

وتستدعى المباريات الجماهيرية والمهمة عادة حضوراً أمنياً مكثفاً سواء لتنظيم المرور خارج وفي المداخل المؤدية للنادي المستضيف أو لحفظ الأمن داخل الاستاد، فضلاً عن تواجد القوات الخاصة للتصدي لأي شغب جماهيري.

وتواجه اللجنة مشكلة في عدم وجود مساحة زمنية مريحة لاجراء التعديلات على الجدول في ظل ازدحام برنامج الدوري والذي سيعود للتوقف بعد الجولة الرابعة ولمدة 20 يوماً بالتزامن مع مشاركة المنتخب الأولمبي في كأس آسيا تحت 23 سنة بقطر على ان تعود المسابقة في 28 ابريل وتُختتم بعد شهر من ذلك التاريخ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي