No Script

متنوعة بين الكوميديا والرعب والغنائية والاجتماعية والعائلية

18 مسرحية... على خشبة «الفطر»

تصغير
تكبير

بدأ العد التنازلي لموعد الموسم المسرحي لعيد الفطر، وجميع شركات الإنتاج بدأت فعلياً بالتدريبات الخاصة بعروضها، إذ سيأتي هذا الموسم حاملاً في جعبته – حتى اليوم – 18 عملاً مسرحياً متنوعاً في مضمونه وطرحه وطريقة تقديمه للجمهور، منها اتجهت إلى القالب الكوميدي والأخرى إلى الاجتماعي أو الغنائي الاستعراضي وكذلك إلى الرعب والعائلي، منقسمة ما بين 5 مسرحيات مخصصة للكبار و13 مسرحية مناسبة لجيلي الشباب والصغار، تشارك فيها نخبة من نجوم الساحة الفنية في الكويت.

«البيت المقلوب»... للكبار

على صعيد مسرح الكبار، سيطلّ الفنان الدكتور طارق العلي على جمهوره من خلال المسرحية الاجتماعية الكوميدية «البيت المقلوب» التي سيتم تقديم عروضها فوق خشبة مسرح «نقابة العمال» في ميدان حولي، وهي من تأليف أحمد فارس وإخراج ناصر البلوشي، حيث يشارك في بطولتها إلى جانب شعبولا، إسماعيل سرور، محمد عاشور، شهد سلمان، خالد بوصخر، نورة العميري، سلطان العلي، إيمان العلي، محمد الوزير، فيصل السعد، هبة العبسي وعلي العلوي.

«ساحرة الشمال»... في «القادسية»

على خشبة مسرح نادي القادسية الرياضي، سيقدم الفنان الدكتور عبدالعزيز المسلم مسرحية ذات طابع رعب فكاهي لن تخلو من الإثارة بعنوان «ساحرة الشمال» من تأليفه وإخراجه، وبطولة نخبة من نجوم مسرح الرعب. حيث تروي قصة ساحرة الشمال الغامضة التي ماتت في العام 1822 من دون أن يجدوا لها قبراً، إذ رحلت وهي تحمل أسراراً من الرعب والسحر، ولم يتمكن أحد من معرفة حقيقتها والكشف عن صلتها بالجن.

داود والبلام... «طالبين القرب»

يعود الثنائي«الفنانان» داود حسين وحسن البلام معاً وبمشاركة (قروب البلام) من فوق خشبة مسرح مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك، من خلال مجريات وأحداث المسرحية الاجتماعية الكوميدية «طالبين القرب»، وهي من تأليف مشترك بين مريم نصير وأحمد العوضي وإخراج عبدالله البدر.

من لندن إلى الكويت «كلها غلط»

من لندن إلى الكويت، تأتي المسرحية الكوميدية الاجتماعية «كلها غلط» لتحط بعروضها فوق خشبة مسرح جمعية شرق، وهي من إعداد وإخراج الفنان المصري أشرف عبدالباقي وإشراف عام محمد الحملي، حيث يشارك في بطولتها مبارك المانع، أسامة المزيعل، بشار الجزاف، شملان المجيبل، مشاري المجيبل، إبراهيم الشيخلي، غادة الكندري، مشعل المجيبل، أسرار الدوسري وراشد محمد.

المظفر... «الأول من نوعه»

بعد النجاحات التي حققاها معاً، يتعاون الفنان خالد المظفر مجدداً مع المخرج عبدالعزيز صفر من خلال المسرحية الكوميدية «الأول من نوعه»، من تأليف صفر وإشراف عام لعبدالله المظفر، إذ من المفترض أن تقدم عروضها فوق خشبة مسرح سوق شرق.

ويخوض بطولة المسرحية إلى جانب المظفر، كل من خالد العجيرب، عبدالله بهمن، محمد صفر، إيمان فيصل، أحمد المظفر، أريج العطار، مهدي دشتي وسلمان كايد.

«زين الزمان» في «الأرينا 360 مول»

كعادتها، تحرص شركة «زين – الكويت» على أن تقدم منذ 11 سنة لجمهورها عملاً مسرحياً غنائياً استعراضياً بمواصفات عالمية. ومع وصولنا إلى العام الـ12 على التوالي، سيكون الجمهور على موعد في مسرح «أرينا 360 مول»، بدءاً من أول أيام عيد الفطر السعيد، لحضور عرض «زين الزمان» الذي تشارك في بطولته للمرة الأولى، الفنانة هدى حسين.

«Mask Off»... شبابية

على صعيد مسرحي الشباب والصغار، تأتي مسرحية «Mask Off» لتقديم عروضها فوق خشبة مسرح نادي اليرموك الرياضي، وهي من تأليف وإخراج أحمد العوضي، الذي يشارك كذلك في البطولة إلى جانب الفنانين هيا عبدالسلام، بشار الشطي، فوز الشطي، غرور، شهد العميري، أحمد بن حسين، سارة صلاح، وهابو، مريم شعيب، عبدالمحسن الأسود وخليفة.

«صُنع في الكويت»

تحتضن خشبة مسرح صالة الاتحاد الكويتي للملاكمة في منطقة صباح السالم عروض مسرحية «صُنع في الكويت» التي يشارك فيها 18 ممثلاً وممثلة هم شجون، عبدالله بوشهري، لولوة الملا، ليالي دهراب، عبدالله عبدالرضا، إيمان الحسيني، جمال الصالح، روان العلي، آلاء الهندي، دافي، الغالية، حسين عبدال، ليلى الرندي، محمد المنصوري، طلال أبا القلوب، شوق بنت عبدالله، علي المهيني ورياض السليمي. وهي من تأليف جاسم الجلاهمة وإخراج شملان النصار.

«أبراكدابرا»... موسم ثان

من مسرح صالة الدعية، تأتي مسرحية «أبراكدابرا» بموسمها الثاني، حيث ستكون مترجمة إلى اللغة الإنكليزية، إضافة إلى استخدام لغة الإشارة للصم والبكم. وهي من تأليف مريم نصير وإخراج بدر الشعيبي الذي يشارك في البطولة إلى جانب يعقوب عبدالله، أحمد إيراج، ناصر عباس، فرح الصراف، عبدالرحمن اليحيوح، رهف محمد، ناصر الدوسري وفهد صالح.

«COWBOY»...على المسرح

تُعرض المسرحية الاستعراضية العائلية «COWBOY» من أول أيام عيد الفطر على خشبة مسرح نادي القادسية، وهي من تأليف فاطمة العامر وإخراج سعود بوعبيد، ويشارك في بطولتها كل من بثينة الرئيسي، رهف العنزي، شيماء سليمان، زينة الصفار، خالد الصراف، حسين الحداد، عبدالله الشامي، زينة كرم ومحمد شايع.

«كينج كونج 2»... في السالمية

تقدم مسرحية «كينج كونج» عروض موسمها الثاني من فوق خشبة مسرح نادي السالمية الرياضي، وهي من تأليف هيا أحمد وإخراج محمد راشد الحملي، في حين صاغ عبدالله عبدالقدوس النص الغنائي، أما البطولة فيشارك فيها كل من سالم المفتاح وحصة النبهان ومنى دشتي ولولوة مجيبل.

«أنا زومبي 3»... في «دار المهن»

تستقبل خشبة مسرح «دار المهن الطبية» الواقعة في منطقة الجابرية مسرحية «أنا زومبي 3»، بدءاً من ثاني أيام عيد الفطر، حيث يشارك في بطولتها محمد الحملي وعبدالله الرميان وميمي التميمي ونخبة من النجوم الشباب.

«الجزار»... للقلوب النقية

بعيداً عن صراعات البشر وقريباً من قلوبنا النقية... هو شعار رفعه المخرج الحملي لمسرحية «الجزار» التي ألفها ويخرجها لتقدم عروضها في مسرح «دار المهن الطبية»، ويشارك في بطولتها إلى جانب عبدالله الخضر، طيف، عبدالله الرميان، حصة النبهان، جمال الشطي، سارة القبندي، حسين المهنا، عبدالعزيز السعدون، محمد عبدالعزيز المسلم، محمد فايق، غدير حسن، موسى كاظم ورابعة اليوسف.

«ون أو تو»... للأطفال

سيكون الأطفال على موعد لحضور مسرحية «ون أو تو»، التي تعرض على خشبة مسرح نادي السالمية، وهي من تأليف هيا أحمد وإخراج محمد راشد الحملي، وبطولة بشاير جمعة وعدنان كمال.

«ترينو»... في «المرشدات»

من قلب مسرح «المرشدات» الواقع في منطقة دسمان، ستطلّ الجوري البعنون والجود البعنون ووضحة الأيوب لتقديم مسرحية الأطفال «ترينو».

«الجوكر 2 غوثام تتجمد»

يقدم المخرج محمد إياد المشاري مسرحية الأطفال «الجوكر 2 غوثام تتجمد» بدءاً من ثاني أيام عيد الفطر من فوق خشبة مسرح «جمعية الاصلاح» في منطقة الروضة.

وتدور أحداثها حول الخطر الجديد الذي يهدد شمال مدينة غوثام، وعلى باتمان والمفتش قوردن التصدي له، ومعرفة من المسؤول عن تجمّد شمال المدينة وسكانها ومبانيها. وخلال ذلك يحصل هجوم مباغت من الجوكر بعد هروبه من السجن، إلى جانب ظهور تحدي جديد مع رجل الثلج مستر فريز.

«CHUCKY»... غنائية

من فوق خشبة مسرح سينما الأوبرا في السالمية، سيتم تقديم المسرحية الغنائية «CHUCKY»، وهي من تأليف محمد أكبر وإخراج عيسى البلوشي، واللذين يشاركان في البطولة أيضاً إلى جانب الفنانة رهف غيتارا.

«الغربان» في مسرح التوحد

في تعاون مشترك، تقدم ريم مرزوق وبتول كمال نصاً مسرحياً يحمل عنوان «الغربان»، عالجه درامياً صالح الخليفي، في حين يتولى إخراجه محمد جمال الشطي، والمقرر أن يتم تقديم عروضه فوق خشبة مسرح التوحد في منطقة مشرف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي