No Script

توجه لاستغلال التوقف المحلي في أبريل وضم «بيكسي» للجهاز الفني

«الأزرق»... أمام «مفترق طرق»

«الأزرق» يحتاج إلى «قفزة» نوعية في الأداء والنتائج
«الأزرق» يحتاج إلى «قفزة» نوعية في الأداء والنتائج
تصغير
تكبير

بات منتخب الكويت لكرة القدم مطالباً بتحقيق الفوز في مباراتيه المتبقيتين أمام مضيفه الهندي وضيفه الأفغاني في 6 و 11 يونيو المقبل توالياً لضمان البطاقة الثانية عن المجموعة الأولى والمؤهلة الى الدور الحاسم من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، فيما سيكون حصوله على 4 نقاط من المباراتين كفيلاً بتأهله في حال خسارة منافسيه المباشرين الهند وافغانستان امام المنتخب القطري الذي ضمن البطاقة الأولى رسمياً.

وكان منتخب الكويت خسر أمام ضيفه القطري 1-2 في اللقاء الذي جمعهما، الثلاثاء، على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى.

وفيما أهّل الفوز «العنابي» الى الدور الحاسم للتصفيات وضمن له التواجد في نهائيات كأس آسيا المقبلة والدفاع عن لقبه فيها بعدما رفع رصيده الى 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، تراجع «الأزرق» الى المركز الرابع والأخير في المجموعة برصيد 3 نقاط خلف الهند وافغانستان (4 لكل منهما).

وسجل المعز علي (77 و 80) هدفي قطر، ومحمد دحام (79) هدف الكويت.

وكانت أفغانستان خلطت أوراق المجموعة باسقاطها الهند على أرضها 2-1 الثلاثاء أيضا.

ومع وجود قرابة الـ70 يوماً تفصلنا عن رحلة «الأزرق» الى الهند، يتعين على مسؤولي اتحاد اللعبة وضع خطة واضحة المعالم لتجهيز المنتخب للاستحقاق الأهم في هذه المرحلة.

وينتظر أن تعقد اللجنة الفنية في الاتحاد اجتماعاً مع الجهاز الفني للمنتخب للاطلاع على رؤى الأخير للتحضيرات.

وعلمت «الراي» من مصادر في الاتحاد أن من بين ما سيتم بحثه في الأيام المقبلة العمل على استثمار فترة توقف المسابقات المحلية الشهر المقبل بالتزامن مع مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة والمقررة في قطر بين 15 أبريل و3 مايو المقبلين، عبر إقامة تجمع لـ«الأزرق» يخوض خلالها كثر من مباراة ودية سواء داخل او خارج البلاد وذلك بالتزامن مع استعادة أكثر من عنصر مؤثر غاب عن المباريات الأخيرة بسبب الإصابة.

ولم تستبعد المصادر ان يطرأ تغيير على الجهاز الفني للمنتخب عبر ضم مدرب المنتخب الأولمبي ايميليو بيكسي الى الجهاز بعد انتهاء مهمته مع «الأولمبي».

مدرب منتخب الكويت البرتغالي روي بينتو اعتبر أن «الأزرق» قام بعمل جيد في مواجهة ابطال آسيا.

وقال بينتو في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «قمنا بعمل جيد أمام قطر بطل آسيا، وكنا قادرين على تقديم افضل ما لدينا، صحيح لم نفز، لكني فخور بلاعبي منتخب الكويت».

وأضاف: «فرصتنا مازالت سانحة للتأهل، وخطتنا منذ البداية هي بناء وتجديد المنتخب، ونسير على هذه الخطة التي تحتاج فترة من الوقت.

وأردف: اليوم قد يكون الحظ لم يحالفنا في التسجيل، ولكني أثق أنه في المستقبل سيحالفنا الحظ واحب أن أشكر الجماهير التي ساندتنا أمام قطر وأقول لهم: شكراً شعرنا بحبكم لكرة القدم اتمنى دعمكم لـ«لأزرق» في المستقبل.

من جهته، رأى مدرب منتخب قطر، الاسباني ماركيز لوبيز أن أجواء المباراة كانت صعبة وان فريقه قدم افضل ما لديه لتحقيق الفوز، مبدياً سعادته لعودة المهاجم المعز علي لمستواه وتسجيله هدفين في المباراة.

وأكد لوبيز ان «الأزرق» منتخب جيد ويلعب بروح عالية واحسن استثمار الدعم الجماهيري الذي تحصل عليه في الملعب وانه قادر على التأهل للدور الحاسم من التصفيات.

بدوره، قال مهاجم «العنابي» وافضل لاعب في المباراة المعز علي ان الفوز الذي حققه فريقه كان مهماً وان زملاءه قدموا اداء رائعاً واتيحت لهم من خلاله فرص عديدة للتسجيل نجح فق استثمار اثنتين منها، متمنياً التوفيق لمنتخب الكويت في المباراتين المتبقيتين له في المجموعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي