No Script

«لدينا علاقات سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة وعميقة»

آمر القوة البرية: نعمل على اتفاقيات مع باكستان

تصغير
تكبير

- السفير فاروق: حريصون على المساهمة بمتطلبات الأمن الغذائي في الكويت

أكد آمر القوة البرية في وزارة الدفاع اللواء ركن خالد علي زايد، أن عدداً من الاتفاقيات بين باكستان والكويت، سيتم العمل عليها في المستقبل، موضحاً أن أعداد الجيش الباكستاني في الكويت قليلة، ويعملون وفق اتفاقيات قانونية بين البلدين.

تصريح اللواء الزيد، كان على هامش حضوره الاحتفال بالعيد الوطني لباكستان أول من أمس، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط الدكتور عماد العتيقي ونائب مساعد وزير الخارجية في إدارة شؤون آسيا الوزير المفوض خالد الياسين، وعميد السلك الديبلوماسي سفير طاجيكستان زبيدالله زبيدوف.

وقال «سعدنا بمشاركة الأصدقاء في سفارة باكستان، بمناسبة اليوم الوطني الباكستاني، حيث لدينا علاقات سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة وعميقة ومنذ زمن طويل»، مشيراً إلى ان هناك نية لتنمية هذه العلاقات في المستقبل بشكل أكبر.

علاقات عميقة

بدوره، أكد السفير الباكستاني لدى البلاد مالك محمد فاروق، أن باكستان والكويت احتفلتا بالذكرى الستين لعلاقاتهما الديبلوماسية المتميزة وعلاقاتهما الأخوية الممتازة في عام 2023، بتبادل الفرق الثقافية والوفود التجارية والمسابقات الرياضية المشتركة.

وأضاف في كلمته بمناسبة اليوم الوطني الباكستاني، الذي تحتفل به بلاده في 23 مارس، أن «العام الماضي توج بزيارة رئيس وزرائنا إلى الكويت، بالإضافة إلى توقيع العديد من مذكرات التفاهم المتعلقة بالاستثمار».

ولفت إلى التعاون الدفاعي والصحي. وقال «نتطلع إلى زيادة توسيع الروابط التجارية، كما أننا حريصون على المساهمة في متطلبات الأمن الغذائي في الكويت».

استثمارات كويتية

وقال إن هناك استثمارات كويتية قوية في باكستان، من خلال هيئة الاستثمار الكويتية وشركة النفط الكويتية، وان إمكانات الاستثمار في باكستان ضخمة، والكويت مرحب بها للاستفادة من طفرة النمو الهائلة هذه، حيث تم إنشاء مجلس تيسير الاستثمار الخاص (SIFC)، للتسهيل للمستثمرين الأجانب وخاصة من دول الخليج، لافتاً إلى أن «المجلس برئاسة رئيس وزرائنا، وهو مكرس لحل قضايا وشكاوى المستثمرين بطريقة سريعة وشفافة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي