No Script

تتفرد بـ 365 شاطئاً في مياه البحر الكاريبي

أنتيغوا وبربودا تعفي الكويتيين من تأشيرة الدخول

تصغير
تكبير

- السفير الزعبي: الكويت أول دولة خليجية تحصل على الإعفاء
- نرحب بالكويتيين للاستمتاع بالشواطئ المذهلة في أرقى الفنادق والمنتجعات

مع إعلان أنتيغوا وبربودا عن إعفاء الكويتيين من التأشيرة لدخولها، تنضم هذه الدولة، الواقعة في البحر الكاريبي، إلى قائمة الدول التي يمكن أن تصبح وجهة مفضلة للكويتيين الباحثين عن ملاذ منعزل وهادئ في ظل الشواطئ المذهلة والطقس المعتدل على مدار العام.

وأعلن سفير أنتيغوا وبربودا لدى الكويت محمد الزعبي أن حكومة بلاده قررت إعفاء مواطني دولة الكويت من تأشيرة الدخول إلى أراضيها، لتصبح الكويت أول دولة خليجية يستطيع مواطنوها الدخول إلى هذه الدولة الواقعة في البحر الكاريبي.

وأوضح السفير الزعبي، في بيان تلقت «الراي» نسخة عنه، أن هذا القرار يشمل الكويتيين من حملة جوازات السفر الصالحة بأنواعها المختلفة الديبلوماسية والخاصة والعادية ويعفيهم من تأشيرة الدخول، مشيراً إلى أنهم يستطيعون الإقامة لمدة شهر اعتباراً من تاريخ الدخول.

وأشار إلى أن حكومة أنتيغوا وبربودا بعثت مذكرة رسمية بالقرار إلى الحكومة الكويتية، وأن هذه الخطوة تأتي تقديراً لدولة الكويت وبهدف تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.

وأكد السفير الزعبي أن أنتيغوا وبربودا ترحب بالكويتيين الذين يستطيعون زيارتها على مدار السنة للاستمتاع بالطقس المعتدل، كاشفاً أن ما يميزها ويجعلها فريدة هو أنها تضم 365 شاطئاً، في مياه البحر الكاريبي الدافئة والهادئة، حيث توجد أرقى الفنادق والمنتجعات الفخمة والحديثة على الجزر، ما يعني أن السائح يستطيع أن يزور شاطئاً جديداً يومياً على مدار عام كامل دون زيارة شاطئ واحد مرتين.

وتعد أنتيغوا وبربودا إحدى دول الكومنولث المستقلة، الواقعة تحت التاج البريطاني، وتقع في منتصف جزر ليوارد في الكاريبي الشرقي، وتشكل خياراً مثالياً للباحثين عن ملاذ منعزل وهادئ على الشواطئ المذهلة.

كما أنها إحدى دول الجماعة الكاريبية (caricom)، وهي 15 دولة متحدة اقتصادياً و تجارياً، ويوجد اتحاد سياسي بينها في الأمم المتحدة أثناء التصويت ومناقشة الملفات المطروحة.

من أفضل 5 دول للمغتربين الأثرياء في العالم

تستقبل أنتيغوا وبربودا سنوياً نحو مليون ونصف المليون سائح الذين يدخلون عبر الجو والبحر، معظمهم من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا والعديد من الدول الأوروبية، وحلت أخيراً ضمن أفضل 5 دول للمغتربين الأثرياء في العالم.

وتعد وجهة أساسية ومفضلة للأثرياء والمشاهير والمستثمرين، الذين اختاروا الاستثمار في العقارات والسياحة والقطاع الخدمي، من بينهم أوبرا وينفري وجورجيو أرماني وريتشارد برانسون وإريك كلابتون وروبرت دي نيرو. وقد استقلت أنتيغوا وباربودا في سنة 1981، ورئيس الدولة هو ملك بريطانيا، وممثله في أنتيغوا وباربودا هو الحاكم العام.

وهي دولة عضو في الأمم المتحدة، وتقع تحت التاج البريطاني، والتحالف البوليفاري للأميركتين، وكومنولث الأمم، والجماعة الكاريبية (الكاريكوم)، ومنظمة دول شرق الكاريبي، ومنظمة الدول الأميركية، ومنظمة التجارة العالمية، والأمن الإقليمي لشرق الكاريبي.

كيف تصل إلى أنتيغوا؟

تبعد أنتيغوا وبربودا عن ميامي في الولايات المتحدة 3 ساعات بالطائرة، وعن نيويورك 4 ساعات و10 دقائق، فيما يمكن الوصول إليها أيضاً عبر لندن بمسافة تصل إلى 8 ساعات بالطائرة.

أنشطة وتجارب فريدة

تضم أنتيغوا وبربودا مزيجاً فريداً من الحداثة والطبيعة الخلابة، التي توافر للسائح تجارب متنوعة وغنية، أبرزها: الشواطئ والمنتجعات - المواقع التاريخية - التكوينات الجيولوجية - المعارضة الفنية - نقاط المراقبة - الجزر - المسطحات المائية - مراكز التسوق - مناطق الحياة البرية - متاحف التاريخ - الآثار والتماثيل - المزارع - الجبال - المجمعات الرياضية.

الجواز الـ27 عالمياً يسمح بالدخول إلى 156 دولة

يحتل جواز سفر أنتيغوا وبربودا المرتبة 27 عالمياً، ويتيح لحامله إمكانية الدخول من دون تأشيرة إلى 156 دولة حول العالم، بما فيها دول منطقة «شينغن» وبريطانيا والصين وروسيا، ما يمنحه درجة تنقل عالية ويجعله جواز سفر مرغوباً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي