No Script

«الصحة»: الإجازة المرضية للموظفة الحامل عبر «سهل»

تصغير
تكبير

أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند عن إتاحة تقديم الموظفة الكويتية الحامل التي بلغ مدة حملها 30 أسبوعا طلب الحصول على إجازة مرضية للمدة المتبقية من الحمل، عبر التطبيق الحكومي الموحد «سهل».

وجدير بالذكر أن وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي كان قد اعتمد في نوفمبر الماضي قراراً وزارياً يقضي بمنح المرأة الكويتية الحامل التي بلغ مدة حملها 30 أسبوعاً، الحصول على إجازة مرضية للمدة المتبقية من الحمل، شريطة استمرار الحمل، ودون الحاجة للعرض على لجنة تخصصية في أقسام النساء والولادة.

وبين السند أن «خطوات تقديم طلب الحصول على هذه الاجازة يتطلب الدخول إلى تطبيق سهل، واختيار»خدمات«، ثم الدخول على قسم وزارة الصحة ومن ثم خدمات المجلس الطبي العام، والذهاب إلى طلب لجنة طبية، ومن ثم اختيار طلب إجازة الحمل 30 أسبوعا».

وجدد السند الإشارة إلى أن القرار جاء إيمانا من وزير الصحة ومجلس أقسام النساء والولادة, بأهمية توفير كل سبل الرعاية والحماية للمرأة الحامل, لاسيما أن بعض الأنشطة المهنية في العمل قد لا تتناسب مع تقدم شهور الحمل، لافتا إلى أن إتاحة تقديم طلب الحصول على هذه الإجازة عبر تطبيق سهل يأتي في إطار تواصل جهود الوزارة للتحول الرقمي، عبر قطاع الصحة الرقمية في الوزارة، تسهيلا على المواطنين للوصول للخدمات الصحية المتكاملة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي