No Script

30 شاباً وفتاة من 10 جنسيات يشاركون بحماية المناخ

سفيرة بريطانيا: نتائج إيجابية للنسخة الثانية من «السفراء الشباب»

تصغير
تكبير

أسفر برنامج «السفراء الشباب» الذي نظّمته سفارتا المملكة المتحدة وكندا على مدار 5 أشهر بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة في الكويت عن اختيار 30 شاباً وفتاة من 10 جنسيات للمشاركة في أنشطته الإثرائية.

واستهدف البرنامج تزويد مجموعة من الشباب والفتيات من طلبة المدارس الثانوية بين 15 و18 سنة بخبرة مباشرة في الديبلوماسية المناخية، وتزويدهم بالمهارات والمعارف الأساسية لتعزيز العمل المناخي وحمايته في الكويت وخارجها.

وعرض «السفراء الشباب» في حفل ختام البرنامج سلسلة من الأنشطة الثرية التي تجسد جوهر المبادرة، كما عرضوا رؤيتهم في شأن كيفية معالجة الاستدامة في مكان العمل وعلى الصعيد الوطني، وأدوا مسرحية قصيرة أظهرت فهمهم العميق لديبلوماسية المناخ وآثارها في العالم الحقيقي.

وقالت السفيرة البريطانية بليندا لويس في كلمتها خلال الحفل «لقد حققت النسخة الثانية من برنامج السفراء الشباب العديد من النتائج الإيجابية، وساعدت في بناء الثقة وتوسيع نطاق خبرة ومعارف الطلاب الثلاثين، آملة أن يكون ذلك حافزاً وتجهيزاً لهم وهم يتخذون الخطوات التالية في حياتهم المهنية - سواء كان ذلك في عالم الديبلوماسية، أو كدعاة للمناخ أو كليهما.

كما كان لممثل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم لدولة الكويت غادة الطاهر كلمة مماثلة ألقتها نيابة عنها إيما مولي التي أشادت بالدعم الكبير من وكالات الأمم المتحدة ووزارة الخارجية ومعهد سعود الناصر الديبلوماسي والهيئة العامة للشباب والهيئة العامة للبيئة في إنجاح الموسم الثاني من برنامج «السفير الشاب».

بدورها، قالت سفيرة كندا لدى الكويت عليا مواني «يسرني تحقيق الموسم الثاني من برنامج السفراء الشباب نجاحاً باهراً، فالمشاركون في هذا العام مجموعة رائعة، وكان من الرائع أن نراهم يشاركون ويطرحون أسئلة ويعتنقون أفكاراً وتجارب جديدة».

وأعربت عن ثقتها في أن هؤلاء السفراء الشباب سيكونون أبطالاً فعالين في عالم يحتاج إلى دعاة من جميع الأعمار وعلى جميع المستويات، مضيفة «بدأنا هذا البرنامج لأننا نؤمن حقاً بأن التعاون بين الأجيال ضروري».

حضر الحفل الختامي السفيرة الاسترالية لدى البلاد ميليسا كيلي وممثل وزارة الخارجية الوزير المفوض محمد العامري ومدير عام الهيئة العامة للشباب بالتكليف ناصر الشيخ وعدد من ممثلي البعثات الديبلوماسية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي