No Script

حالة الطقس حوّلت الدراسة «أونلاين»

أمطار الخير... ضيف خفيف

تصغير
تكبير

- القراوي: الطقس يتحسّن تدريجياً بعد ظهر الإثنين فتقل السُحب وتتلاشى الأمطار

عاشت الكويت فجراً رعدياً بامتياز، صبيحة الأحد، مع أمطار استمرت لفترة طويلة، ما دفع وزارة التربية إلى تحويل الدراسة إلى «أونلاين» ليوم واحد فقط حرصاً على سلامة الطلبة، فيما كان المواطنون والمقيمون يتابعون هطول الأمطار، مع تناولهم السحور وأدائهم صلاة الفجر.

ومرّت الحالة المطرية بسلام، ساهم في عدم تأثيرها على حركة السير والشوارع أنها جاءت بعد منتصف الليل حيث الجميع في بيوتهم، وما إن أشرقت شمس النهار حتى اعتدل الطقس وتوقفت الأمطار، واستؤنفت الحياة بشكلها الاعتيادي.

وبعد ظهر الأحد، عادت الأمطار للهطول بشكل متفرق، لتكون ضيفاً خفيفاً لم يترك أي أضرار، مع توقعات استمرار الهطول حتى منتصف الليل، قبل أن يتوقف، ثم يعاود من جديد فجر الإثنين.

وحول حالة الطقس، أعلن رئيس قسم التنبؤات البحرية في إدارة الأرصاد الجوية ياسر البلوشي لـ«الراي» عن وصول سرعة هبات الرياح الجنوبية الشرقية إلى 65 كيلومتراً في الساعة، الأمر الذي يُثير معه الأتربة والغبار. وقال إن «حالة الطقس يوم الإثنين ستكون مستقرة».

وأشار البلوشي إلى أمطار الفجر، لافتا إلى أن «أعلى كمية أمطار سجلت وفق محطات الرصد التابعة لإدارة الأرصاد الجوية كانت في منطقة السالمية بـ 8 ملم، بينما سجلت منطقة العبدلي 6 ملم».

ومواكبة للحالة، توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي، استمرار فرص الأمطار على فترات متفاوتة، حتى منتصف ليل الأحد، ثم تعاود مرة أخرى فجر الإثنين، حيث تكون رعدية أحياناً وغزيرة على بعض المناطق.

وقال القراوي لـ«كونا» إن «البلاد تأثرت بحالة مطرية منذ فجر الأحد، حيث تكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة، وتخللتها سحب رعدية مصحوبة بأمطار خفيفة إلى متوسطة السرعة على بعض المناطق». وبيّن أن «التحسّن التدريجي في الأحوال الجوية يبدأ من بعد ظهر الإثنين، حيث تقل السُحب وتتلاشى فرص الأمطار تدريجياً مع فرص لتشكل الضباب على بعض المناطق».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي