طلال المطيري لـ «الراي»: تشكل 99.3 في المئة من إجمالي الإقرارات

«نزاهة»: تسلّمنا 41652 إقرار ذمة مالية

طلال المطيري
طلال المطيري
تصغير
تكبير

أعلن مراقب متابعة الإجراءات وقواعد البيانات في الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» طلال عطاالله المطيري أن «عدد إقرارات الذمة المالية التي تم تسلمها حتى يوم الثلاثاء الماضي 19 مارس 2024 بلغ 41652 إقراراً، بإجمالي نسبة 99.3 في المئة من الإقرارات الواجب تسلمها»، لافتاً إلى أنه «من بين هذه الإقرارات التي تسلمتها الهيئة 18542 إقراراً أول عن تولي الصفة الوظيفية المشمولة بأحكام الكشف عن الذمة المالية، بينما تسلمت الهيئة 16639 تحديثاً للإقرارات التي مضى عليها 3 سنوات، كما تسلمت الهيئة 6471 إقراراً نهائياً لزوال الصفة الوظيفية المشمولة بأحكام الكشف عن الذمة المالية».

وشدد المطيري على «استمرار (الهيئة) في القيام بأعمالها بتلقي إقرارات الذمة المالية، واستقبال المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية»، لافتاً إلى «حرصها على التنسيق والتعاون المستمر مع الجهات التي يتبعها المشمولون، لحثهم على تقديم إقراراتهم وفق المواعيد القانونية».

وحث المطيري المقرين على الاستعلام عن «بدء مواعيدهم القانونية لتسليم إقرار الذمة المالية عبر منصة سهل، تجنباً التأخير في تسليم الإقرار الخاص بهم»، مؤكداً «ضرورة طباعة وتعبئة نماذج الإقرار، وذلك قبل الحضور إلى مقر الهيئة لتسليم إقرارتهم، حيث إن جميع النماذج المطلوبة متوافرة في الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة www. nazaha. gov. kw».

وأشار المطيري إلى «أهمية دور الجهات بالمساهمة بتحديث بيانات الموظفين الملزمين بتقديم إقرار الذمة المالية بشكل دوري ومنتظم، مؤكداً أهمية التعاون مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد بتزويد الهيئة بالبيانات المطلوبة»، مشدداً على «أهمية إقرار الذمة المالية ودوره الجوهري بالوقاية من الفساد المالي وحماية المال العام وتعزيز الرقابة على كل من يتولى الوظيفة العامة، بالإضافة إلى تحصين الموظف العام وإرساء مبدأ الشفافية والنزاهة في أجهزة الدولة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي