No Script

«تُقرّب وجهات النظر وتُعزّز روابط السلك الديبلوماسي»

اليحيا: الغبقات تكسر كل الحواجز

تصغير
تكبير

أكد وزير الخارجية عبدالله اليحيا، عمق العلاقات بين الكويت وطاجيكستان، مشيراً إلى حرص البلدين على تعزيز سبل التعاون في شتى المجالات.

وأضاف اليحيا خلال الغبقة والاحتفال الذي أقامه عميد السلك الديبلوماسي سفير طاجيكستان الدكتور زبيدالله زبيدوف بمناسبة عيد النوروز، بحضور عدد كبير من المسؤولين والمواطنين، إضافة لمعظم رؤساء البعثات الديبلوماسية لدى البلاد، أن «طاجيكستان جمهورية صديقة وعزيزة علينا، لذلك حرصت على التواجد في هذه المناسبة»، مشيراً إلى أهمية الغبقات في التقريب بين وجهات النظر وتعزيز الروابط بين أعضاء السلك الديبلوماسي.

وأضاف أن هذا العامل الاجتماعي مهم لكسر كل الحواجز، لذلك نحرص على التواجد في هذه المناسبات، لافتاً إلى أن «الغبقة تعد مناسبة مهمة لنا في الكويت، وحرصت على التواجد والحضور، ممثلا عن حكومة دولة الكويت في هذه الاحتفالية الاجتماعية المهمة بالنسبة للمجتمع الكويتي».

بدوره، أشاد الدكتور زبيدوف بالحضور الكبير من قبل رؤساء البعثات الديبلوماسية المعتمدة لدى البلاد وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية ومسؤولين بوزارة الخارجية وشخصيات عامة في هذه الغبقة، وهو ما يعكس احترام العادات الرمضانية الكويتية.

وأوضح أن هذه العادة من شأنها أن تعزز الروابط بين الزملاء الديبلوماسيين والمجتمع الكويتي.

وذكر أن بلاده تحتفل بعيد النوروز الذي له علاقة أزلية وثيقة بثقافة جمهورية طاجيكستان، وهو عبارة عن كلمتين بسيطتين «نو» و«روز»، وتعنيان بالطاجيكية «اليوم الجديد»، وقد عُرّبت قديماً وظهرت في المعاجم التراثية العربية مثل (لسان العرب)، باسم «النيروز».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي