ضمن مسابقة تنظمها «مبرة المتميزين» بدعم من وقف عيسى العثمان و«الأوقاف»

143 أسرة كويتية تتنافس في... حفظ القرآن




جانب من تصفيات المسابقة 	(تصوير سعود سالم)
جانب من تصفيات المسابقة (تصوير سعود سالم)
تصغير
تكبير

دشنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ممثلة في قطاع المساجد، وبالتعاون مع مبرة المتميزين لخدمة القرآن والعلوم الشرعية، مسابقة عيسى عبدالله العثمان الرابعة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته، والمخصصة للأسر الكويتية، تحت شعار «القرآن يجمعنا»، والتي تشارك فيها 143 أسرة.

وانطلقت المسابقة التي يشرف عليها الشيخ خالد القصار، وبرعاية كاملة من وقف عيسى العثمان، أول من أمس، حيث تنافست الأسر في 5 شرائح وهي: التلاوة، وحفظ سورة الكهف، وحفظ حزب واحد، وحفظ جزء واحد، وحفظ جزئين.

وقال رئيس مجلس إدارة «المتميزين» يوسف الصميعي لـ«الراي»، إن المسابقة خاصة للأسر الكويتية تحديداً، وتشمل 3 أفراد من الأسرة أحدهم الأبوين، وبفضل الله سبحانه وتعالى، زاد العدد من 86 أسرة في العام الماضي، إلى 143 أسرة في هذا العام؟

ولفت الصميعي إلى أن «الهدف الأساسي من المسابقة تعزيز قيمة أساسية في أسرنا الكويتية، وهي أن تكون هناك أسرة قرآنية، وتعزيز مفهوم حب القرآن والتعلق بكتاب الله عز وجلّ في بيوتنا، فاليوم أبناؤنا وبناتنا منشغلون كثيراً في وسائل التواصل الاجتماعي، فهناك تباعد أسري اجتماعي. فهذا القرآن يجمع الأسرة، فكانت المسابقة في شهر رمضان حتى تجتمع الأسرة الكويتية على مائدة القرآن، فيكون هناك شيء من التواصل بينهم، وتعزيز مفهوم الأسرة القرآنية».

وبدوره، قال الشيخ القصار لـ «الراي»، إن«مبرة المتميزين في هذه الفاعلية الإيمانية، تساهم في تحقيق الترابط الأسري، في جو تنافسي إيماني جميل، وهذا هو الهدف المنشود من المسابقة، والتي حازت رعاية كريمة من أسرة كريمة أسرة المرحوم عيسى العثمان، وهذا ليس غريباً عليهم. فكان أبوهم في حياته بحر عطاء وجود، وجاء أولاده من بعده لمواصلة العطاء».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي