No Script

«سعيد بأصداء الجزء الثاني من (بطن وظهر)»

صادق بهبهاني لـ«الراي»: أحرص على جو المرح ... في موقع التصوير




صادق بهبهاني وهيثم بودي
صادق بهبهاني وهيثم بودي
تصغير
تكبير

- جديدي عمل موسمي من 8 حلقات للروائي هيثم بودي

أعرب المخرج صادق بهبهاني عن سعادته بأصداء الجزء الثاني من مسلسل «بطن وظهر» الذي يُعرض حالياً على إحدى المنصات الرقمية، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما في الكويت والخليج، على غرار سعاد علي وأحمد الجسمي ومبارك المانع ومحمد عاشور، وغيرهم.

بهبهاني أكد لـ «الراي» أن أحد أسباب النجاح لـ «بطن وظهر»، هو حرصه على إضفاء جوٍ من المرح في موقع التصوير، إلى جانب العمل الجاد والروح الجماعية التي يتحلّى بها الفريق، من فنانين وفنيين.

وأضاف «الأصداء جميلة جداً، وأسعدني رأي الكثيرين حينما قالوا إن الجزء الثاني من (بطن وظهر)، جاء مختلفاً عن الجزء الأول، والذي كان أخرجه الصديق الراقي سعود بوعبيد. مع العلم أن الاختلاف في ما بين الجزأين يكمن في (الكادرات) والموسيقى وضيوف الشرف».

«لسنا موظفين»

ولم يَفُت بهبهاني أن يتحدّث عن بعض المواقف في موقع التصوير، موضحاً أن الأجواء في (اللوكيشن) كان يسودها الحب والاحترام المتبادل، «لأننا في النهاية لسنا موظفين في مكان ما، بل نأتي لممارسة هوايتنا في الفن وليس لتأدية عمل مطلوب منا»، لافتاً إلى أن الجميع يعملون بحب وشغف واحترام متبادل، «وحتى أصغر شخص في الموقع له احترامه ولا أشعرهم أنني مخرج العمل، بل كأخ وصديق لهم».

«السينما أصعب»

وعمّا إذا كان يرى أن الإخراج التلفزيوني أصعب من السينمائي، خصوصاً بعد أن أخرج سلسلة من الأفلام القصيرة والطويلة، علّق بالقول: «الأفلام أصعب، لأن المشهد السينمائي الواحد يأخذ وقتاً واهتماماً كبيرين، وقد اشتغل يوماً كاملاً لإنجاز 6 مشاهد فقط، ولأنني في الأساس مخرج سينمائي فقد حرصت في (بطن وظهر) على إخراج بعض المشاهد بأسلوب الفن السابع».

وحول مشاركته في التمثيل عبر مشهدَين ضمن الحلقة التي حلّت بها الفنانة القديرة مريم الصالح كضيفة شرف، ردّ قائلاً: «بالفعل شاركتُ في الحلقة الخامسة، وكان ظهوري بسيطاً كممثل، وتشرفت بمشاركة (أم نواف)، وهي بلا شك رائدة من روّاد الفن الكويتي».

«تكريم الروّاد»

وزاد «العمل تضمن بعض مشاهد التكريم للروّاد ولا سيما الفنانة مريم الصالح، التي تحدّثت من خلال حوارها ومشهدها عن زملائها الروّاد، وكم كنتُ حريصاً على هذا المشهد، لنستذكر نجومنا الذين كانوا معنا وقدموا أعمالاً خالدة على شاشة رمضان في الأعوام السابقة».

وكشف بهبهاني في ختام تصريحه عن تحضيره لفيلم طويل بعنوان «لا أصيدك»، لكنه لم يستقر بعد على فريق العمل أو موعد التصوير، كما أفصح عن عمل موسمي يتكوّن من ثماني حلقات للروائي هيثم بودي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي