رعى الغبقة الرمضانية السنوية لجمعية أعضاء هيئة التدريس

الحربي: جامعة الكويت... حاضنة الإبداع والابتكار

تصغير
تكبير

أكد مدير جامعة الكويت الدكتور مشاري الحربي، أن جامعة الكويت حاضنة للإبداع والابتكار ونشر الثقافة وكل ما هو إيجابي في المجتمع، وأنها «مازالت حاضنة للمبدعين والقدوات والوزراء والمسؤولين والساسة والقادة».

وقال الحربي، في كلمة له على هامش رعايته للغبقة الرمضانية السنوية لجمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت، إن «هذا الملتقى السنوي نستغل الفرصة فيه لتكريم كوكبة من الأساتذة المتميزين والحاصلين على ترقيات علمية مختلفة، كما نحتفي بالزملاء المتقاعدين الذين أفنوا أعمارهم في خدمة العلم والتعليم».

وأضاف «ونذكّر أنفسنا بمكانة أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت، حيث يقع على عاتقنا مسؤولية عظيمة، وهي نشر العلم بأخلاق القدوة وكالمحب لوطنه وعلمه ودينه، كما علينا أن نتذكّر دائماً الأدوار الريادية للجامعات الحكومية».

وأشار إلى أن «المادة الثالثة من قانون الجامعات الحكومية 76 /2019، وضعت 15 هدفاً للجامعات الحكومية، واحد منها يتمثل في تقديم الدرجة العلمية، أما بقية الأهداف الـ 14 فهي تهتم بالريادة المجتمعية»، مشددا على «العمل معاً على تحقيق جودة التعليم والاستدامة والابتكار والتواجد المتميز، والعديد من أساتذة الجامعة مشاركون في لجان محلية ودولية وعالمية عدة، وهذا دليل متميزة على مكانة جامعة الكويت».

بدوره، قال نائب رئيس أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت الدكتور بدر العازمي، «بعد انقضاء عام تقريباً من عمر الهيئة الإدارية الحالية بالجمعية عملنا خلالها على متابعة القضايا العالقة التي مازالت تبحث عن حلول، وتلك التي تهم أعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة، بالتعاون والتنسيق مع الإدارة الجامعية، مع بعض الجهات المعنية بالدولة، وقد أسهمت الهيئة الإدارية من خلال هذه المدة في السعي لبعض المكتسبات للزملاء والزميلات».

وأضاف العازمي: «من ضمن جهودنا، اعتماد الميزانية المصروفة في العام الماضي للفصل الدراسي الصيفي بنسبة تزيد على 20 في المئة، وزيادة عدد الشعب المطروحة في الفصل الصيفي، والإسهام في صرف مستحقات 597 عضو هيئة أكاديمية ومساندة، تتصل بالعبء الإضافي للفصل الدراسي الثاني، كما وافقت وزارة المالية على مقترح الجمعية بزيادة منح مكافـآت شهرية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت المكلّفين بوظائف قيادية وإشرافية».

وذكر أن «التحديات التي نواجهها تتمثل في أهم موضوع، وهو تسكين منصب مدير الجامعة، وهو ما طالبنا به وعملنا على تحقيقه، فتم تشكيل لجنة اختيار مدير الجامعة، وتم رفع الأسماء وما زلنا بانتظار قرار مجلس الوزراء في ذلك، كما طالبت الجمعية باعتماد كادر جمعية أعضاء هيئة التدريس، الأمر الذي تم اعتماده في مجلس الجامعة».

وفي ختام الغبقة، كرم مدير الجامعة و«جمعية التدريس» أعضاء الهيئة الأكاديمية وأعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة، ممن حصلوا على الترقية والأساتذة المتقاعدين بنهاية العام الجامعي 2023 /2024.

إعلان مواعيد التسجيل

وأداء اختبارات القدرات

أعلن مكتب مساعد نائب مدير جامعة الكويت للتقييم والقياس، عن بدء موعد التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية لطلبة الصف الثاني عشر، التي تبدأ من يوم الثلاثاء المقبل 26 الجاري، الساعة 10 صباحاً، حتى الاثنين الأول من أبريل، على أن تعقد الاختبارات أيام 27 أبريل، و11 مايو، و29 يونيو.

ودعا مكتب التنسيق والمتابعة جميع طلبة الثانوية الكويتيين وأبناء الكويتيات فقط، الراغبين في تقديم اختبارات القدرات الأكاديمية، من طلبة الصف الثاني عشر أو ما يعادله وخريجي الثانوية العامة إلى التسجيل بالموقع الإلكتروني، موضحاً أن الخطوات الواجب اتباعها إدخال بيانات التسجيل، ودفع رسوم 10 دنانير، لكل اختبار عبر «K-net»، بالإضافة إلى طباعة بطاقة دخول الاختبار لمعرفة موقع الاختبار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي