بموافقة «البلدية» على طلب من «الدفاع»

تقليص 348 ألف متر مربع من أرض القوة الجوية بالمنطقة الوسطى

سعود الدبوس
سعود الدبوس
تصغير
تكبير

وافق مدير عام بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس على طلب وزارة الدفاع تقليص مساحة 348 ألف متر مربع من موقع قيادة القوة الجوية في صبحان، لاسيما أن المساحة الحالية هي 1.974.544 متراً مربعاً، لتصبح بعد التقليص 1.625.892 متراً مربعاً.

وأشار الدبوس في كتابه الموجه إلى المجلس البلدي، والمتضمن موافقته على الطلب، إلى أن الموافقة تمت بناء على طلب وزارة الدفاع تفادياً لأي خدمات أو عوائق بالمنطقة الوسطى، وأن الموافقة مشروطة بتخويل الإدارات المختصة بزحزحة وتعديل أبعاد الموقع ومساحته بما لا يزيد على المساحات المقررة.

وأوضح أن «المجلس البلدي في 1 فبراير 2021 أصدر قراراً بالموافقة على ما جاء في تقرير مجلس الوزراء الصادر في 13 نوفمبر 2017 في شأن تخصيص الموقع الإداري والخدمي لمحافظة مبارك الكبير بالمنطقة الوسطى لصالح وزارة الدفاع»، وعليه تمت مخاطبة إدارة المساحة في البلدية لتثبيت الموقع لصالح الدفاع.

وأضاف الدبوس أنه في 22 نوفمبر 2022 ردت إدارة المساحة بأنه بعد تنزيل إحداثيات الموقع الخاص بقياة القوة الجوية تبين وجود تعارضات، وهي تداخل مع طريق 208، وتداخل مع كابلات TES، وتداخل مع محطة كهرباء، وتداخل مع شارع من الجهة الغربية للموقع، مشيرا إلى أنه في 16 يوليو 2023 أكدت وزارة الدفاع أنه لا مانع لديها من تقليص المساحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي