No Script

رحيل «زعتر ليالي الحلمية»




محمود الشاذلي
محمود الشاذلي
تصغير
تكبير

وسط غياب فني، شُيّع في محافظة كفر الشيخ (شمال غربي دلتا مصر)، جُثمان الفنان المصري محمود الشاذلي، المعروف بـ «زعتر» نسبة إلى دوره في مسلسل «ليالي الحلمية».

وغيّب الموت الشاذلي، مساء أمس، عن عمر ناهز 84 عاماً، قدّم خلالها أعمالاً فنية متنوعة، إلا أنه ابتعد تماماً عن الساحة الفنية في السنوات الأخيرة لظروف صحية.

وقال الفنان المصري أحمد صادق لـ«الراي»، إن ابن شقيق الفنان الراحل أبلغه بخبر الوفاة، وأُقيمت صلاة الجنازة فى بلده في كفر الشيخ، وأقامت الأسرة العزاء هناك أيضاً، مشيراً إلى أن الراحل ابتعد تماماً عن العمل الفني منذ 5 سنوات، خصوصاً بعد إصابته بجلطة في المخ، وطلب الأطباء منه الراحة.

والشاذلي، عمل في البداية موظفاً في وزارة الصحة، كما عمل أيضاً في فرقة كفر الشيخ المسرحية، ثم انتقل إلى القاهرة، وشارك في أعمال متنوعة، من أشهرها دور «زعتر» في مسلسل ليالي الحلمية.

ومن بين مشاركاته الدرامية: «الشهد والدموع»،«رحلة السيد أبوالعلا البشري»، «الزيني بركات»، «خالتي صفية والدير»، «على باب الوزير» و«ضمير أبلة حكمت». ومن أشهر أعماله في السينما: «أمير الظلام»، «مبروك وبلبل»، وكانت آخر أعماله الفنية مسلسلات «ابن ليل»، «الإمام الغزالي»، «الخفافيش»، «كيد النسا 2»، في العام 2012.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي