No Script

المسرحية تُعرض على مدار 3 أيام

عبدالله عباس لـ«الراي»: «سلم ولدهم»... قرقيعان اليهال هالسنة عندنا

تصغير
تكبير

«عادةً ما يكون قرقيعان الأطفال خلال الشهر الفضيل في الفريج وبين البيوت القريبة، لكن هذه السنة سيكون قرقيعانهم مسرحياً معنا في (باك ستيج قروب)».

الكلام للمخرج عبدالله عباس، الذي تحدث لـ«الراي» عن تفاصيل مسرحية الأطفال الجديدة، فقال: «على مدار ثلاثة أيام فقط، بدءاً من تاريخ 15 رمضان الجاري وحتى يوم 17، سيكون الأطفال على موعد مع حضور مسرحية غنائية موسيقية تحمل عنوان (سلم ولدهم) فوق خشبة مسرح (دار المهن الطبية)، وهي من إخراجي، وفكرة وألحان عبدالعزيز الويس، أما كلمات الأغاني فقد صاغها مشاري المحبوب وتولى التوزيع الموسيقي عبدالله العماني، والإشراف العام لمحمد الحملي».

وأضاف «كما أشارك معهم في التمثيل إلى جانب ميمي التميمي، نور الكندري، عبدالمحسن الأسود، بدر الحسينان، بدر العنزي، عبدالله فحص، شهد، سارة، سالي القبندي وغيرهم».

رسائل توعوية

وتابع: «الفكرة العامة لها تعتمد على القرقيعان، إذ للمرة الأولى (راح نقرقع) مع الأطفال في المسرح بكل أمان، وسيكون هذا ممتزجاً بقصة مسرحية لها بداية ووسط ونهاية، إلى جانب تسليط الضوء على الألعاب التراثية التي كان يلهو بها الأطفال في الماضي. لهذا يمكن القول إن (سلم ولدهم) ليس مجرد عرض غنائي موسيقي فحسب، بل يتضمن رسائل توعوية، والفكرة ولدت لرغبتنا في تقديم عمل شعبي بأجواء رمضانية، وأتمنى أن تحوز المسرحية رضا الجمهور. وهناك تفكير لاستمراريتها كل عام في التوقيت ذاته، لكن بفكرة وقصة جديدة».

«ردود فعل قوية»

ولدى سؤاله عما إذا كان هناك تخوّف من عدم تقبّل الناس للمسرحية كونها ستُعرض خلال الشهر الفضيل، قال: «على العكس، منذ اليوم الأول الذي أعلنا فيه عن (سلم ولدهم) حصدنا ردود فعل إيجابية وقوية جداً، فالفكرة جديدة كما سلف وأشرت، والجميع سعيد بها سواء من الأهالي وحتى الأطفال».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي