«التزام أوروبي - كويتي بدعم ازدهار واستقرار وسلام المنطقة»

سفيرة الاتحاد الأوروبي: أولوية... إعفاء الكويتيين من «شينغن»

تصغير
تكبير

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الكويت آن كويستينن، أن إعفاء الكويتيين من تأشيرة «شينغن» هو من بين أولوياتها خلال عملها كسفيرة في الكويت، معربة عن أملها بأن ينظر البرلمان الأوروبي الجديد بعد الانتخابات في يونيو المقبل، بشكل ايجابي لمقترح الإعفاء من التأشيرة.

جاء ذلك في كلمة ترحيب ألقتها كويستينن، خلال غبقة رمضانية أقامتها لممثلي وسائل الإعلام، تعبيراً عن شكرها للتعاون المتميز بين بعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت ووسائل الإعلام، بالاضافة الى استعراض الشراكة القوية بين الاتحاد الأوروبي والكويت.

وسلطت السفيرة الضوء على الأحداث المهمة والانجازات المرتبطة بالعلاقات بين الاتحاد الأوروبي والكويت، مثل تبني قواعد تفضيلية في سبتمبر الماضي للكويتيين، تتعلق بـ«شينغن»، حيث يستطيعون الحصول على تأشيرة متعددة الرحلات وصالحة لفترة تصل الى 5 سنوات عند التقديم للمرة الأولى.

وأشارت أيضاً إلى الجولات الناجحة لاجتماعات كبار المسؤولين والحوار المتعلق بحقوق الانسان بين الاتحاد الأوروبي والكويت في ديسمبر 2023، بالاضافة الى العلاقات القوية في مجال التجارة والاستثمار.

وأكدت التزام الاتحاد الأوروبي والكويت، بدعم الازدهار والاستقرار والسلام في المنطقة، والذي انعكس في التعاون المثمر بمجالات مختلفة، بما في ذلك المبادرات المتعلقة بتمكين المرأة، والانتقال الأخضر والتغير المناخي، والبناء على علاقات الاتحاد الأوروبي والكويت القوية في إطار الإعلان المشترك والمتعلق بالشراكة الاستراتيجية مع دول الخليج.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي