«مهمة متعبة ولكني أجد نفسي فيها»

خالد المظفر لـ «الراي»: الإنتاج الفني مغامرة... وأنا أهوى المغامرات!




خالد المظفر	 (تصوير سعود سالم)
خالد المظفر (تصوير سعود سالم)
تصغير
تكبير

- «صُنّاع محتوى» بدأت بحب... وانتهت بحب
- مستمرون في الإنتاج والعمل الفني... لأنه «الشغف مالنا»

اعتبر الفنان خالد المظفر أن تجربة الإنتاج الفني في الكويت مغامرة، نظراً لعدم وضوح الرؤية في السوق الفنية، لناحية العرض والطلب.

وأوضح المظفر لـ «الراي» قائلاً: «قد تنتج عملاً تلفزيونياً، ولكن لا تجد القناة التي ترغب في شرائه، وكذلك بالنسبة إلى العروض المسرحية، فأحياناً لا تُعرض، لأسباب متعددة، منها عدم وجود مسارح شاغرة خصوصاً في المواسم».

واستدرك المظفر: «ولكننا مستمرون في الإنتاج والعمل الفني، حتى وإن واجهتنا بعض العثرات، لأنه الشغف (مالنا)»، لافتاً إلى أن الإنتاج يُتيح له حرية الاختيار للمخرج والنص والممثلين ونوعية المادة التي يُقدمها للجمهور، مؤكداً أنها مهمة متعبة ولكنه وجد نفسه فيها، كونه مغامراً ويهوى المغامرات.

«عائلة أكرم عزالدين»

وعن آخر عمل تكفّل بإنتاجه، وهو المسلسل الكوميدي «عائلة أكرم عزالدين»، الذي ألّفه عبدالعزيز صفر، وأخرجه محمد عادل البلوشي، ردّ قائلاً: «العمل مازال يحمل في ثناياه مجموعة من المفاجآت، ليقدمها كوجبات خفيفة لجمهور المشاهدين طيلة أيام الشهر الفضيل».

ومضى «لعلّ من بين المفاجآت الجميلة في (عائلة أكرم عزالدين) هو مشاركة بيبي العبدالمحسن كممثلة للمرة الأولى، فضلاً عن مشاركة الفنان القدير محمد جابر العيدروسي، الذي أعتبر وجوده إضافة كبيرة للعمل، وكذلك بقية الفنانين المشاركين، مثل عبدالله الخضر وأحمد المظفر ونوف السلطان وسلمان كايد، وغيرهم».

كما أشاد بالمخرج البلوشي، وبالدور الكبير الذي قدمه لإنجاح المسلسل، «وأنا أراهن عليه بقوة وأتوقع له مستقبلاً باهراً في الفترات المقبلة».

في جهة أخرى، تطرّق المظفر إلى مشاركته في مسلسل «ورثة بن عاقول» من تأليف مريم نصير وإخراج عيسى ذياب، والذي يضم مجموعة كبيرة من الفنانين، لاسيما «قروب البلام»، معبراً عن سعادته بالأصداء الطيبة التي يواصل العمل حصدها بشكل يومي.

«صُنّاع محتوى»

وحول عروض مسرحية «صُنّاع محتوى» التي عُرضت قبل شهر رمضان على «مسرح بكر الشدي» في ختام فعاليات «موسم الرياض»، أكد المظفر أن العمل بدأ بحب، وانتهى بحب، كما شهد عودة الفنانين داود حسين وحسن البلام إلى العمل الثنائي بعد غياب دام أكثر من 20 عاماً.

وأضاف «أشكر البلام على هذه الثقة التي منحني إياها للمشاركة في (صنّاع محتوى)، وأيضاً ثقته بـ (القروب) الذي معي، وهم أحمد المظفر وسلمان كايد وإيمان فيصل ومهدي دشتي، وغيرهم».

وعمّا إذا كان يعتبر شقيقه أحمد المظفر منافساً له في التمثيل، علّق بالقول: «أتمنى أن يكون أفضل مني، ولكني أنصحه بالعمل أكثر سواء معي أو مع غيري، لكي يكتسب خبرات مختلفة، من خلال كثرة التجارب والاحتكاك مع الفنانين والمخرجين والمنتجين»، ملمحاً إلى أنه اعتاد على منح الشباب فرصتهم في الأعمال التي تكون من إنتاجه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي