اللجنة الثلاثية ضبطت واحداً تحوّل مصنعاً للبلاستيك ومنجرة

مخالفات «إسطبلات السالمي»: محاسبة... وسحب تراخيص

تصغير
تكبير

- زيد العنزي لـ«الراي»: تطبيق القوانين يصل لسحب الحيازة
- متابعة مباشرة من قِبل إدارة البلدية العليا
- توجيهات صارمة من المشعان والدبوس

بدأت اللجنة الثلاثية المشتركة التابعة لمجلس الوزراء، التعامل مع البلاغات والشكاوى الواردة ضد إسطبلات السالمي، حيث كانت باكورة تحرياتها، ضبط إسطبل مخالف للقانون، تم استغلاله كمصنع للبلاستيك ومنجرة، فاتحة بذلك ملف مخالفات الإسطبلات، لوضعها على قائمة العقاب وسحب الترخيص.

«الراي» رافقت إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية في فرع بلدية محافظة الجهراء، وفريق الطوارئ، بالتعاون مع اللجنة الثلاثية، في أولى حملاتها أول من أمس، بعد أن تلقت عدداً من شكاوى المواطنين، تتعلق بوجود إسطبلات في منطقة السالمي، تستغل لغير الغرض المرخص لها.

مخالفات صريحة

وبعد البحث والتحري، توجهت اللجنة بحضور مدير إدارة التدقيق في البلدية محمد المطيري، ورئيس فريق الطوارئ المهندس الثويني المطيري، وعدد من رجال مباحث الهجرة، ووزارة الكهرباء والماء، والهيئة العامة للبيئة، وهيئة الرياضة، إلى الموقع، وتم الكشف عن وجود مخالفات صريحة، وهي عبارة عن مصنع بلاستيك قائم، ومنجرة.

إجراءات

وقام فريق البلدية بتحرير إنذار لحين استكمال الإجراءات القانونية بحق صاحبها، كما تم قطع التيار الكهربائي من قبل وزارة الكهرباء والماء، وإبعاد مخالفي الإقامة من قبل المباحث، وعمل محضر بالمخالفة من قبل الهيئة العامة للبيئة، وعمل مخالفة من قبل هيئة الرياضة.

متابعة دقيقة

وشدد ممثل البلدية في اللجنة رئيس فريق طوارئ فرع بلدية محافظة العاصمة زيد العنزي، عبر «الراي»، على ضرورة أن تقوم الهيئة العامة للرياضة بتطبيق القوانين المتبعة لديها، والتي تصل لسحب الحيازة، في حال عدم امتثال مالك الحيازة، بإزالة جميع المخالفات وإرجاع الشيء لأصله.

وأكد أن هناك متابعة دقيقة ومباشرة من قبل الإدارة العليا في البلدية لهذا الملف، وتوجيهات صارمة من وزيرة الأشغال العامة وزيرة البلدية الدكتورة نورة المشعان، والمدير العام المهندس سعود الدبوس، حيث شددا على ضرورة التفاعل مع البلاغات الواردة.

وأوضح أن صاحب الحيازة المضبوطة، خالف نص القرار الوزاري 206 / 2009 في شأن نظام البناء المادة الأولى لوجود مخالفات بناء، والمادة 25 الفقرة الرابعة استغلال الوحدة لغير الغرض المرخص له، حيث قام بتحويل الإسطبل إلى مصنع.

وأكد أن الجهات المعنية قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القوانين واللوائح التابعة لها، وتم قطع التيار الكهربائي عن الحيازة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي