الموسى يُشيد بمعسكر أبوظبي... وبالتزام اللاعبين

«الأزرق» يتدرّب في الدوحة... الليلة

جانب من التدريب الأخير في المعسكر
جانب من التدريب الأخير في المعسكر
تصغير
تكبير

يخوض منتخب الكويت الوطني لكرة القدم مرانه الأول على ملعب أكاديمية أسباير في الدوحة، مساء اليوم، استعداداً لمواجهة مضيفه القطرية، بعد غد الخميس، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وينتظر ان يؤدي «الأزرق»، الذي وصل إلى العاصمة القطرية عصر أمس، مرانه الأخير غداً على استاد حمد بن جاسم بنادي السد والذي سيستضيف المباراة.

وقال مدير منتخب الكويت، عبدالرحمن الموسى، إن معسكر المنتخب في مدينة أبوظبي الإماراتية شهد وقوف الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو على جهوزية اللاعبين قبـل مواجهة «العنابي»، مشيراً إلى أن المعسكر شهد التركيز على رفع الحالة الذهنية للاعبين، وتضافر الجهود الإدارية والفنية مع اللاعبين لتقديم أفضل مستوى أمام المنتخب القطري، مشيدا بالتزام اللاعبين في التدريبات اليومية.

وأعرب الموسى عن أمنياته بأن يقدم لاعبو «الأزرق» أفضل ما لديهم أمام بطل آسيا، وتحقيق نتيجة مرضية في التصفيات.

ونوّه إلى أن الوفد سيعود ظهر الجمعة المقبلة إلى الكويت، قبل أن ينتظم في معسكر داخلي مساء اليوم ذاته استعدادا لمواجهة المنتخب القطري مجدداً يوم 26 مارس الجاري في الجولة الرابعة من التصفيات.

ويتصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين متتاليين على أفغانستان والهند، ويأتي «الأزرق» ثانياً بـ 3 نقاط بفارق الأهداف عن الهند، فيما تتذيل أفغانستان ترتيب المجموعة بدون رصيد.

من جانب آخر، ذكر مدير منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم، جراح العتيقي، أن الفريق يواصل تدريباته ضمن معسكره الذي يقيمه في مدينة أبوظبي الإماراتية مشيرا إلى أنه هذا الإعداد يعتبر الاخير قبل خوض نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً التي ستقام في قطر في الفترة من 15 أبريل حتى 3 مايو المقبلين.

واوضح العتيقي أن «الأولمبي» سيواصل تدريباته حتى موعد ختام المعسكر يوم 26 مارس الجاري والعودة إلى الكويت.

وأشاد مدير المنتخب الأولمبي بالتزام اللاعبين بتعليمات الجهازين الإداري والفني وانضباطهم في التدريبات اليومية وتقديم أفضل ما لديهم، معرباً عن امنياته أن يقدم «الأزرق الأولمبي» أفضل مستوى في النهائيات.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب الأولمبي مباراة ودية خلال المعسكر مع نظيره البحريني في 25 من الشهر الجاري.

وفي معسكر منتخب قطر، أعلن المدرب البرتغالي ماركيز لوبيز قائمة «العنابي» لمواجهتي الكويت والتي ضمت 25 لاعباً من بينهم الحارس المصاب مشعل برشم.

وضمت القائمة كلاً من: أحمد الجانحي، أحمد الراوي، أحمد علاء، أحمد فتحي، أكرم عفيف، المعز علي، المهدي علي، اسماعيل محمد، بسام الراوي، جاسم جابر، سعود الخاطر، سلطان البريك، صلاح زكريا، طارق سلمان، عبدالعزيز حاتم، عبدالله الأحرق، عبدالله المعرفي، لوكاس مينديز، محمد عياش، محمد وعد، مشعل برشم، مصطفى طارق، مهدي المعجبة، همام الأمين ويوسف عبدالرزاق.

وخلت القائمة من الحارس المخضرم سعد الشيب والظهير بيدرو ميغيل بسبب الإصابة والقائد حسن الهيدوس الذي أعلن أخيراً اعتزاله دولياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي